الشريط الإخباري

روسيا تعب عن قلقها بشأن الوضع على الحدود التركية السورية وتجدد دعوتها لتسوية الأزمة في سورية وفق القانون الدولي

موسكو-سانا

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها بشأن الوضع على الحدود التركية السورية و”احتمال تدهور الوضع الأمني” وذلك بعد توغل دبابات تركية داخل الـأراضي السورية باتجاه مدينة جرابلس برفقة مجموعات إرهابية وبتغطية من الطيران التابع لتحالف واشنطن.

وقالت الخارجية الروسية في بيان اليوم “قبل كل شيء يثير القلق احتمال استمرار تدهور الوضع في منطقة النزاع بما في ذلك احتمال سقوط ضحايا بين المدنيين وتصعيد الخلافات بين الأكراد والعرب”.

وأكد البيان “ضرورة تسوية الأزمة في سورية على أساس القانون الدولي فقط ومن خلال حوار واسع بين السوريين بمشاركة كل المجموعات بمن فيها الأكراد على أساس مبادئ بيان جنيف الصادر في 30 حزيران عام 2012 والقرار الدولي 2254 وغيره من قرارات مجلس الأمن التي اتخذت بمبادرة من المجموعة الدولية لدعم سورية”.

على تركيا التنسيق مع سورية في موضوع مكافحة الإرهاب على الحدود بين البلدين

وكانت الخارجية الروسية دعت النظام التركي في وقت سابق اليوم إلى تنسيق جهود محاربة الإرهاب مع الحكومة السورية على الحدود المشتركة بين البلدين.

وقال مصدر دبلوماسي في الوزارة “إن المسؤولين الروسيين يرون أهمية في أعمال مكافحة الإرهاب في مناطق الحدود بين سورية وتركيا أكثر من أي وقت مضى ويشيرون في الوقت ذاته إلى أهمية تنسيق أنقرة لأنشطتها مع دمشق لان ذلك هو العامل المهم في فاعلية هذه الأعمال”.

وكانت دبابات وعربات تابعة للجيش التركي توغلت داخل الأراضي السورية باتجاه مدينة جرابلس برفقة مجموعات إرهابية وبتغطية من الطيران التابع لتحالف واشنطن من أجل انتزاع المدينة من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي وتسليمها إلى مجموعات إرهابية أخرى تعمل بامرة واشنطن وأنقرة.

وانتقد حزبا الشعب الجمهوري والشيوعي التركيان التدخل التركي في جرابلس لانه يخالف القانون الدولي وأكدا أن طرد إرهابيي “داعش” من جرابلس لن يقدم أو يؤخر لان الذين سيدخلونها لا فرق بينهم وبين “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق قاضيين اثنين

دمشق-سانا أصدر السيد الرئيس بشار الأسد مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى …