الشريط الأخباري

محافظ درعا: إعادة ضخ المياه إلى المدينة و22 تجمعا سكنيا خلال48 ساعة- فيديو

درعا-سانا

أكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس أن عودة ضخ المياه إلى مدينة درعا و 22 تجمعا سكنيا آخر في  المحافظة ستبدأ خلال48 ساعة وذلك بعد تمكن ورشات الصيانة في شركة كهرباء المحافظة من إصلاح جزء من الأعطال في الشبكة الكهربائية بمدينة طفس بالتعاون مع المجتمع المحلي.

وخلال اطلاعه اليوم على عمل عدد من الآبار التي تزود المواطنين في المدينة بالمياه عن طريق الصهاريج أشار المحافظ إلى أن ورشات الكهرباء تمكنت صباح اليوم من إصلاح أحد أبراج التوتر العالي المتضررة في طفس وستنتهي خلال الساعات القادمة من إصلاح باقي الأبراج المتضررة منوها بتعاون المجتمع المحلي في المدينة مع كل الجهات لإصلاح الأعطال.

وبين أن المحافظة استنفرت كامل جهودها لتأمين المياه للمواطنين حيث أن 43 سيارة بسعات مختلفة تقوم بنقل مياه الشرب إلى المواطنين مجانا في جميع أنحاء المدينة كما أن لجنة المياه تمكنت من تغطية 40 إلى50 بالمئة من السكان بالمياه ضمن الإمكانات المتاحة وهي مستمرة بعملها حتى بدء ضخ المياه للمدينة إضافة إلى أن المحافظة تعاونت مع عدة جهات أهلية ومنظمات دولية لتوفير المياه للمواطنين.

من جانبه أوضح مدير مؤسسة مياه درعا المهندس محمد المسالمة أن اللجنة خصصت الرقم 221155 لتلقي الشكاوى وتخديم المواطنين بالمياه مبينا أن مشكلة المياه ستحل في الساعات القادمة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة للشبكة الكهربائية المتضررة.

وأشار إلى أن مشروعا استراتيجيا لإرواء المدينة بالمياه بكلفة نحو مليار ونصف المليار ليرة سيبدأ العمل به مطلع الشهر القادم يتضمن مد خطوط لجر المياه من بلدة خربة غزالة إلى مدينة درعا ويستغرق العمل فيه نحو6 أشهر وسينجز بالتعاون مع المنظمات الدولية.

وكان إرهابيون فجروا 4 أبراج للتوتر العالي في مدينة طفس بريف درعا الغربي منذ 6 أيام ما تسبب بانقطاع التيار الكهربائي عن محطات ضخ المياه في الأشعري المغذية لمدينة درعا وعدد من التجمعات السكنية في ريف المحافظة.


 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ درعا يتفقد العمل في شعبة الهلال والمخبز والسوق التجاري بإزرع

درعا-سانا اطلع محافظ درعا محمد خالد الهنوس خلال جولة له على شعبة الهلال الأحمر العربي …