الجيش الإيراني يكشف عن منظومة باور 373 للدفاع الجوي ومحرك أوج التوربيني

طهران – سانا

عرض الجيش الإيراني اليوم منظومة الدفاع الجوي الصاروخية بعيدة المدى /باور373/ التي تماثل أداء منظومة الدفاع الجوي /اس 300/ الروسية.6

وشارك الرئيس الإيراني حسن روحاني ووزير الدفاع حسين دهقان وعدد كبير من قادة الجيش في حفل الإعلان عن المنظومة الجديدة التي تم تصنيعها بالكامل بالاعتماد على الخبرات الإيرانية.

وتتميز المنظومة بقدرتها على تدمير الصواريخ والطائرات دون طيار والطائرات الحربية والصواريخ البالستية إضافة إلى القدرة على التعامل مع أهداف عدة في آن واحد وكشف الجيش الإيراني عن صناعة أول محرك توربوجيت نفاث باسم /اوج/ أعده مهندسو الصناعة الدفاعية بحيث أصبحت ايران من بين ثماني دول في العالم تمكنت من امتلاك التكنولوجيا لصنع هذه المحركات.

وتستطيع الطائرة النفاثة التي تستخدم المحرك أوج التحليق على علو 50 ألف قدم كما يمكن استخدامه لتجهيز طائرات زنتها 10 أطنان إضافة إلى إمكانية تركيبه على مختلف أنواع الطائرات السريعة.

ويمكن تزويد المحرك بأنظمة متعددة مع إمكانية العمل في الظروف المختلفة بفضل قدراته المكتسبة من أكثر من 14 ألف قطعة تشكل هيكله الميكانيكي.3

وأعلن 159 عضوا في مجلس الشورى الإيراني دعمهم لبرامج ايران الصاروخية باعتبارها من الاستراتيجيات الدفاعية وقالوا في بيان أصدروه “إن إنتاج القدرات الرادعة لتهديدات الأعداء يعتبر من استراتيجيات ايران الدفاعية وهو عامل أساسي في تحكيم البنية الدفاعية للبلاد بالاضافة لكونه سببا في تمكين الجمهورية الاسلامية من اتخاذ المواقف الدولية الحازمة والتي تقف في وجه القوى العالمية الكبرى”.

ونوه الأعضاء في بيان لهم بمساعي وزارة الدفاع والقوات المسلحة الإيرانية المبذولة في سبيل الحصول على الصناعات الصاروخية المتطورة والتي تسهم بدورها في الاقتدار العلمي والدفاعي للبلاد.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش الإيراني يعترض طائرات أمريكية اقتربت من منطقة مناوراته

طهران-سانا اعترض الجيش الإيراني طائرات أمريكية مسيرة بعد اقترابها من منطقة تنفيذ المناورة المشتركة “ذو …