الشريط الإخباري

جابري أنصاري: النظام السعودي أفشل المحادثات اليمنية في الكويت

طهران-سانا

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين جابري أنصاري أن المطالب السعودية المبالغ فيها أدت إلى إفشال المحادثات اليمنية في الكويت واصفا قرارات نواب الشعب اليمني ومن ضمنها تشكيل المجلس السياسي الأعلى بأنها “قانونية وتحظى بالاحترام”.

واعتبر جابري أنصاري في تصريح له اليوم أن دعم الشعب اليمني الواسع للمجلس الوطني المنتخب وقراراته هو “أمر مهم وجدير باهتمام المجتمع الدولي” لافتا إلى أن مفاوضات الكويت يمكنها في حال رعايتها” بشكل منصف” أن تكون نهاية لحرب عمياء لم تسفر بعد نحو عام ونصف العام سوى عن تدمير اليمن وقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء ومنهم النساء والأطفال.

ورأى جابري أنصاري أن الادانات الواسعة لهجمات العدوان السعودي على المستشفيات والمدارس من جانب المنظمات الدولية يشير إلى أن العالم لا يمكنه التزام الصمت دوما ازاء الظلم والعدوان كما أن عدم اكتراث السعودية لمثل هذه التحذيرات مؤشر الى عدم فاعلية مجلس الأمن في وقف عدوان النظام السعودي.

وكانت العاصمة صنعاء شهدت مسيرة حاشدة شارك فيها ملايين اليمنيين لتأييد المجلس السياسى الاعلى باعتباره الطريق لتوحيد الموقف الشعبي في مواجهة العدوان السعودي.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي