الشريط الإخباري

صرف 730 مليون ليرة من قيم الأقماح المسوقة لفرع حبوب القامشلي ومنظمة الفاو تقدم 3100 منحة زراعية لفلاحي الحسكة

الحسكة-سانا
صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في اليعربية اليوم 350 مليون ليرة سورية من قيم الحبوب المسوقة لفرع المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب بالحسكة للموسم الحالي.

وبين مدير الفرع محمد العطو في تصريح لمراسل سانا أن لدى فرع المصرف فواتير جاهزة للصرف بقيمة 200 مليون ليرة، مؤكدا استمرار عملية الصرف دون أي معوقات في ظل توافر الاعتمادات المالية اللازمة.

ولفت إلى أن إجمالي المبالغ المصروفة منذ بدء عمليات الصرف 450ر1 مليار ليرة من إجمالي قيم الفواتير المحولة للفرع والبالغة 19ر2 مليار ليرة.

كما صرف فرع المصرف الزراعي التعاوني في القحطانية 380 مليون ليرة من قيم فواتير الأقماح المسوقة لفرع الحبوب حيث أشار مدير فرع المصرف عبد الله الياسين إلى أن المبالغ المصروفة كقيم حبوب من فرع المصرف بلغت لغاية اليوم 400ر2 مليار ليرة ويوجد فواتير بقيمة 700 مليون ليرة قيد الصرف.

وبلغ إجمالي قيم فواتير الأقماح المصروفة من زراعي اليعربية خلال الموسم الماضي 443ر1 مليار ليرة بينما صرف زراعي القحطانية 3 مليارات.

من جهة ثانية قدمت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة الفاو 3100 منحة زراعية إلى دائرة المرأة الريفية التابعة لمديرية زراعة الحسكة ليتم توزيعها على فلاحي المحافظة وفق معايير محددة.

وأشار مدير الزراعة المهندس عامر سلو إلى أن المنحة الواحدة تتضمن 200 كيلوغرام من مادة القمح ستقوم الفاو بشرائها من فرع إكثار البذار بالحسكة وتوزيعها على الفلاحين وفق شروط محددة تستهدف الفلاحين الأكثر حاجة والذين يملكون حيازات زراعية تقل عن 30 دونما مرويا.

وبين سلو أن المديرية شكلت لجان توزيع للمنحة في معظم مدن ومناطق المحافظة والوصول إلى الفلاحين التي تنطبق عليهم الشروط حيث سيتم توزيع 500 منحة على فلاحي الحسكة وريفها والكمية ذاتها لكل من القامشلي وريفها ومدينة عامودا وناحية تل حميس وناحية تل براك و600 منحة لناحية الهول.

يشار إلى أن المنحة الزراعية سيتم توزيعها على الفلاحين المخصصين في بداية زراعة محصول الحبوب في تشرين الأول القادم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أكثر من 15 ألف طن كمية الأقماح المسوقة لفرع إكثار بذار درعا

درعا-سانا وصلت الكميات المسوقة من محصول القمح لفرع المؤسسة العامة لإكثار البذار بدرعا