الشريط الأخباري

إطلاق حملة رش مبيدات للوقاية من مرض اللايشمانيا بريف الحسكة

الحسكة-سانا

أطلقت مديرية الصحة في الحسكة اليوم حملة رش مبيدات للوقاية من مرض اللايشمانيا الجلدية وذلك في عدد من المناطق بريف المحافظة.

وأوضح مدير الصحة الدكتور محمد رشاد خلف في تصريح لمراسل سانا أن تنفيذ الحملة “يأتي لأول مرة منذ نحو 5 سنوات” بعد تأمين المواد اللازمة عن طريق وزارة الصحة إلى جانب اتخاذ التحضيرات والإجراءات الضرورية مثل تجهيز وصيانة مضخات رش المبيدات والتجهيزات والألبسة الواقية للعاملين من المواد الكيميائية المستخدمة في عمليات الرش حيث يشارك في تنفيذ الحملة 40 من العاملين لدى مديرية الصحة.

وأشار خلف إلى أن فعاليات الحملة ستستمر لمدة 80 يوما وتشمل مناطق الريف الجنوبي والغربي لمدينة الحسكة والريف الجنوبي والشرقي لمدينة القامشلي وهي المناطق التي سجلت أكبر عدد من الإصابات بمرض اللايشمانيا الجلدية خلال السنوات الماضية مبينا أن عدد الإصابات المسجلة بهذا المرض على مستوى محافظة الحسكة في الشهر الماضي بلغ 209 إصابات.

وأشار خلف إلى ضرورة قيام الجهات المعنية الأخرى مثل مديريات الزراعة والبيئة والبلديات بدورها في القضاء على العوامل الناقلة للمرض وهي فأر الحقل والكلاب الشاردة وتوفير الإصحاح البيئي والاهتمام بالصرف الصحي وإزالة القمامة والنفايات مبينا أنه سيتم خلال الشهر الجاري توزيع كميات من الناموسيات على سكان القرى في المناطق المذكورة بالتنسيق مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري للحد من انتشار هذا المرض.

وبلغ مجموع الإصابات المسجلة بمرض اللايشمانيا الجلدية على مستوى محافظة الحسكة في العام الماضي نحو 20 ألف إصابة وفقا لمديرية صحة الحسكة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحة الحسكة تعدل الحد الأدنى للقبول في مدرسة التمريض

الحسكة-سانا عدلت مديرية الصحة في الحسكة الحد الأدنى للقبول في مدرسة التمريض من 170 علامة …