الشريط الإخباري

برلماني روسي: موسكو طالبت بإغلاق الحدود التركية مع سورية لوقف تدفق الإرهابيين إليها

موسكو-سانا

أعلن نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي (الدوما) فيكتور فودولاتسكي أن بلاده طالبت النظام التركي بإغلاق الحدود التركية مع سورية لوقف تدفق الإرهابيين والأسلحة إليها.

وقال فودولاتسكي في تصريح بعد محادثات بين دبلوماسيين وعسكريين روسيين وأتراك نقلته صحيفة ازفستيا الروسية اليوم “طرحنا بالطبع مسألة إغلاق الحدود التركية السورية لوقف تدفق الإرهابيين والأسلحة” مضيفا “بإمكان موسكو أن تقدم صورا لأقمار صناعية تظهر فيها معابر تهريب الأسلحة والمسلحين إلى سورية” .

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات التركية شرعت في بحث إمكانية إغلاق الحدود ونقلت عن عضو لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الروسي ايغور موروزوف قوله: إن”المفاوضين الأتراك مصممون على حل القضايا الخلافية ولذلك لا بد أن يستجيبوا لمطلب إغلاق الحدود”.

وحول النظام التركي على مدى السنوات الماضية أراضي تركيا إلى مقر وممر للإرهابيين من كل أصقاع العالم إلى سورية ودعم التنظيمات الإرهابية فيها ومنها “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجان على لائحة الإرهاب الدولية كما قام بشراء النفط السوري المسروق من هذه التنظيمات.

وكانت موسكو دعت مرارا إلى إغلاق الحدود التركية مع سورية من أجل وقف تدفق الإرهابيين والأسلحة تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency