الشريط الإخباري

تدريبات لسفن هجومية روسية بالبحر المتوسط في 15 الجاري

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة من السفن الهجومية التابعة لأسطول البحر الأسود والتي تضم أحدث السفن الصاروخية الصغيرة ستقوم بتنفيذ تدريبات تكتيكية في البحر الأبيض المتوسط اعتبارا من يوم 15 آب الجاري.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن إدارة الصحافة والإعلام بوزارة الدفاع الروسية قولها في بيان اليوم.. “وفقا لخطة تدريب القوات التابعة لأسطول البحر الأسود ستقوم مجموعة من السفن الهجومية التابعة للأسطول والتي تضم أحدث سفينتين صاروخيتين صغيرتين وهما سيربوخوف وزيلوني دول بتنفيذ تدريبات تكتيكية في القسم الشرقي من البحر الأبيض المتوسط اعتبارا من يوم 15 من آب الجاري” لافتة إلى أن عددا من سفن ومراكب التأمين ستشارك في هذه التدريبات.

وأفاد البيان بأن الغرض من هذه التدريبات يتلخص في “التأكد من قدرة قوات الأسطول على التصرف عند حل الأزمات المتعلقة بالتهديدات ذات الطابع الإرهابي والتدريب على تنظيم الاتصال مع إرسال الإشارات” مشيرا إلى أنه سيجري التدريب أيضا على تقديم المساعدة لسفينة متضررة بسبب تعرضها لاقتحام من قبل إرهابيين وعلى اعتراض واحتجاز السفينة التي تتواجد على متنها جماعة إرهابية إضافة إلى القيام بتنفيذ تمارين الرمي وإطلاق الصواريخ في ظروف تحاكي ظروف المعركة الحقيقية إلى أقصى حد”.

يذكر أن السفينتين غادرتا ميناء تمركزهما الأساسي وتقومان الآن بالإبحار من البحر الأسود إلى البحر المتوسط وفقا لمحور الانتقال المقرر.

ومن المخطط أن تعود السفن المشاركة في التدريبات إلى ميناء تمركزها في أواخر شهر آب الجاري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

القوات الروسية تسقط عشرات المسيرات وتدمر راجمات صواريخ لنظام كييف

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية واصلت التصدي لهجمات القوات الأوكرانية على المحاور …