الشريط الإخباري

طلاب الشهادة الثانوية العامة يواصلون امتحانات الدورة الثانية بمادتي الرياضيات والجغرافيا

دمشق-سانا

واصل طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي اليوم امتحانات الدورة الثانية لعام 2016 بتقديم مادتي الرياضيات والجغرافيا.

وفي تصريح لـ سانا أوضح الموجه الأول لمادة الرياضيات في وزارة التربية خالد رضوان أن الأسئلة “جاءت متدرجة من المستوى البسيط إلى المركب وراعت الفروق الفردية بين الطلاب وشملت جميع المفاهيم العلمية الموجودة في كتب الرياضيات الثلاثة وكانت واضحة خالية من الأخطاء الطباعية يستطيع الطالب الإجابة عنها بسهولة”.

وأكد رضوان “عدم ورود أي شكوى أو استفسارات بخصوص أسئلة المادة إلى وحدة المتابعة في الوزارة حيث سارت الامتحانات بشكل جيد” مشيرا إلى أن تصحيح المادة سيبدأ خلال يومين بعد مناقشة سلالم التصحيح من قبل موجهي ومدرسي المادة من المحافظات كافة.

وفي تصريح مماثل أكد الموجه الأول لمادة الجغرافيا في وزارة التربية شحادة المحمد أن “مستوى الأسئلة جاء بنفس مستوى أسئلة الدورة الامتحانية الأولى وتميزت بالوضوح والشمول لمحتوى الكتاب كاملا وتنوعت بين الأسئلة الموضوعية والمقالية كما راعت جميع مستويات الطلاب فضلا عن ملاءمتها للوقت والمدة الزمنية المخصصة للمادة” مشيرا إلى “عدم ورود أي استفسارات أو شكاوى من قبل الطلاب حول المادة”.

وكانت امتحانات الدورة الثانية لعام 2016 لشهادة الدراسة الثانوية بفروعها المختلفة بدأت الأحد الماضي وتستمر حتى الـ 13 من آب الجاري حيث تجاوز عدد المسجلين فيها 114550 طالبا وطالبة بين محسن و مكمل موزعين على 689 مركزا امتحانيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سانا ترصد آراء طلاب الشهادة الثانوية العامة حول أسئلة مادة اللغة العربية

ريف دمشق-سانا تقدم اليوم طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية لامتحان مادة …