الشريط الأخباري

وزير خارجية هنغاريا: روسيا لا تمثل تهديدا لأعضاء حلف شمال الأطلسي

بودابست-سانا

أكد وزير خارجية هنغاريا بيتر سيارتو أن روسيا لا تمثل تهديدا لأعضاء حلف شمال الأطلسي “الناتو” وأنه من غير الواقعي الحديث عن فرضيات مهاجمة روسيا لأي دولة عضو في الحلف.

ويعمل الناتو منذ أشهر على تكثيف وجوده العسكري في شرق أوروبا وأجرى مناورات عسكرية عدة في الآونة الأخيرة في إطار تحركاته الاستفزازية الموجهة ضد روسيا في الوقت الذي تواصل فيه وسائل الإعلام الغربية والأمريكية حملتها العدائية التضليلية ضد موسكو محاولة استغلال أي حادث لقلب الحقائق وتشويهها بما يخدم توجهات مموليها.

ونقلت رويترز عن سيارتو قوله اليوم في مقابلة مع موقع “إندكس” الإخباري الهنغاري: “لا أعتقد أن افتراض هجوم روسيا على أي دولة عضو في حلف شمال الأطلسي افتراض واقعي اليوم” مضيفا: “لا نشعر بهذا حيال روسيا ولا أعتقد أن روسيا ستشكل خطرا وجوديا علينا”.

وأعلن نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنطونوف أمس أن موسكو مستعدة للحوار مع حلف شمال الأطلسي رغم الاختلاف في وجهات النظر مشيرا إلى أن روسيا اقترحت خلال اجتماع مجلس روسيا-الناتو برنامجا ايجابيا لتطوير العلاقات مع الحلف والذي كان من الممكن أن يؤدي تنفيذه إلى تخفيف التوتر والحيلولة دون وقوع حوادث على خط تماس قوات الجانبين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير الخارجية الهنغاري: إيجاد بدائل عن مصادر الطاقة الروسية أمر مستحيل

بودابست-سانا أكد وزير الخارجية الهنغاري بيتر سييارتو أنه من المستحيل أن تجد بلاده بديلاً عن …