انطلاق فعاليات المهرجان السادس لذوي الإعاقة بالسويداء-فيديو

السويداء-سانا

انطلقت في السويداء اليوم فعاليات المهرجان السادس لذوي الإعاقة الذي تقيمه الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء تحت شعار “مجتمعي مسؤوليتي” ويستمر حتى الحادي عشر من آب القادم.

وتضمنت فعاليات اليوم قصائد شعرية وفقرات فنية وتكريم الجهات الداعمة للجمعية وتوزيع مستلزمات حركية وعكازات على المحتاجين إضافة إلى افتتاح سوق للتسوق ضم منتجات ذوي الإعاقة وأسرهم من أعمال يدوية وتحف ولوحات فنية واكسسوارات ومواد غذائية منتجة محلياً ومنظفات وأعشاب طبية ونباتات زينة وكتب متنوعة وقرطاسية ومستلزمات مدرسية وألبسة إلى جانب معرض للصور يوثق نشاطات الجمعية في مجال العمل الخيري.

وأشار وزير الدولة لشؤون متابعة مشاريع تنمية المنطقة الجنوبية المهندس رافع أبو سعد في تصريح لمراسل سانا إلى أن الوطن بحاجة لتضافر جهود أبنائه من مختلف الشرائح لدعم ذوي الإعاقة وتقديم جميع أشكال الدعم النفسي والمعنوي والمادي لهم للمساهمة في دمجهم بمجتمعهم وليصبحوا منتجين وقادرين على العطاء مؤكداً ثقته بأن الوطن سينتصر على كل أعدائه وأدواتهم من أصحاب الفكر الإرهابي وذلك بفضل صمود الشعب السوري ووقوفه إلى جانب أبطال الجيش العربي السوري والقوات المسلحة.

وأكد عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة لقطاع الإغاثة والشؤون الاجتماعية والجمعيات الأهلية بشار نصار اهتمام المحافظة ودعمها لشريحة ذوي الإعاقة والسعي لتوفير فرص عمل لهم سواء في القطاع العام أو الخاص إضافة لتقديم مختلف أنواع المساعدة للجرحى والمصابين وأصحاب الإعاقات لافتاً إلى تقديم الأطراف الصناعية للمعوقين المحتاجين بموجب اتفاقية مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري ومديرية الشؤون الاجتماعية بالسويداء.

وبين رئيس مجلس إدارة فرع الجمعية بالسويداء نزار شجاع أن المهرجان يهدف إلى دعم ذوي الإعاقة وتوفير فرص عمل لهم والتعريف بإبداعاتهم وإبراز مواهبهم وعطاءاتهم في مختلف المجالات بالإضافة إلى عرض منتجاتهم من خلال سوق التسوق.

ولفت رئيس لجنة النشاطات في الجمعية باسم الشاطر إلى أن الجمعية تعمل على تأمين جميع “المستلزمات الحركية” لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية وإقامة دورات تقوية في اللغة والكمبيوتر لهم إلى جانب الندوات التثقيفية والطبية لتأهيلهم صحياً ونفسياً ومهنيا مبينا أنه تم خلال النصف الأول من العام الحالي تأمين فرص عمل لنحو22 منهم.

وتتضمن فعاليات المهرجان نشاطات ثقافية وفنية وأدبية ورياضية وطبية وترفيهية وبيئية لعدد من أصحاب المواهب ويوماً للدعم النفسي والطبي ويوماً للطفل يجمع أطفال الجمعية من ذوي الإعاقات مع الأطفال الأصحاء.

حضر افتتاح المهرجان مدير السياحة بالسويداء يعرب العربيد وأمين فرع اتحاد شبيبة السويداء  كمال شجاع وعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم.

يشار إلى أن فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء تأسس عام 1997.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توزيع كراسي ومستلزمات حركية لذوي الإعاقة بالسويداء

السويداء-سانا وزع فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء كراسي ومستلزمات حركية لأشخاص من ذوي الإعاقة …