رئيسة مجلس الشعب تؤكد لرئيس أساقفة قبرص أهمية حشد الجهود لمواجهة الفكر التكفيري وكل من يسهم في دعمه-فيديو

دمشق-سانا

أكدت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس أهمية دور رجال الدين في نقل الصورة الحقيقية لما يجري من أحداث في سورية إلى الرأي العام العالمي وحشد الجهود لمواجهة الفكر التكفيري والظلامي الارهابي وكل من يسهم في دعمه ونشره بالعالم.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم رئيس أساقفة قبرص كريسوستوموس الثاني حيث لفتت رئيسة المجلس إلى أن الشعب السوري يخوض معركة خطيرة في مواجهة الإرهاب بكل أشكاله الذي يتمثل بأحد جوانبه بقطع العلاقات والعقوبات الاقتصادية الجائرة مشيرة إلى الانعكاسات السلبية للسياسات الخاطئة للدول الأوروبية على أمنها واستقرارها.

بدوره أكد رئيس أساقفة قبرص انه سينقل للرئيس والشعب القبرصي حقيقة أن ما يجري في سورية هو من صنع السياسات الأوروبية مبينا أن هذه السياسات كانت خاطئة تجاه سورية والشعب السوري ولا بد من تغييرها.

رئيس مجلس الشعب تبحث مع وفد يوناني سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين بما ينعكس بالفائدة على الشعبين-فيديو

كما بحثت رئيس مجلس الشعب مع الوفد البرلماني والحزبي والإعلامي اليوناني برئاسة عضو البرلمان نيكوس نيكولو بولس سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين بما ينعكس بالفائدة على الشعبين الصديقين.

واعتبرت الدكتورة عباس إن زيارة الوفد اليوناني هي دليل مسؤولية ووعي حقيقي لما تتعرض له سورية والمنطقة من حرب إرهابية تهدد مستقبل شعوبها والعالم معبرة عن الاعتزاز بالعلاقات التاريخية مع اليونان والشعب اليوناني الذي “نكن له كل الاحترام والتقدير”.

وأعربت عن أملها استعادة زخم العلاقات بين الشعبين والبلدين لما فيه الخير والمصلحة المشتركة والتطلع للعمل معا على المستوى البرلماني والسياسي من أجل مواجهة الإرهاب الدولي الذي ينتشر في المنطقة.

وقالت الدكتورة عباس إننا نواجه في هذه الأيام أخطارا مشتركة تتمثل في الإرهاب العابر للحدود وكذلك في موجات الهجرة واللجوء الناجمة عن تمدد الإرهاب وتفشي الفوضى وعمليات التطهير الإثني التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية التي تغذيها وتدعمها وتسلحها أنظمة إقليمية وغربية معروفة كتركيا وقطر والسعودية.502

ودعت البرلمانيين في أوروبا الى الضغط على حكومات بلدانهم لإعادة النظر في موقفهم من الأزمة في سورية والتعاون معها في محاربة الإرهاب والفكر التكفيري المتطرف ولاسيما في ظل ما تتعرض له أوروبا اليوم من إرهاب متنقل لأن “التعاون ملح وضروري لضمان مستقبل بلداننا وشعوبنا”.

من جهته بين رئيس الوفد اليوناني أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الواقع الاقتصادي في سورية بعد سنوات الحرب والتعرف إلى كيفية تقديم المساعدات الممكنة وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها بفعل الحرب ومنعكساتها معتبرا أن “السياسة الخارجية الأوربية لا تعبر عن تطلعات الشعوب الأوروبية بشكل عام ولا عن تطلعات الشعب اليوناني” وأن العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الصديقين في سورية واليونان ترتكز على المحبة والاحترام المتبادل وقال “سنعمل على تقديم كل المساعدات الممكنة وتعزيز التعاون بين البلدين”.

من جهتهم أعرب عدد من أعضاء الوفد عن أملهم في انتصار سورية على كل أعدائها معبرين عن سعادتهم “لتبوء امرأة منصب رئيس مجلس الشعب ما يعكس تطور وضع المرأة في سورية”.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ممثلاً الرئيس الأسد… صباغ يصل طهران للمشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس الإيراني

طهران-سانا وصل رئيس مجلس الشعب حموده صباغ على رأس وفد من المجلس إلى طهران اليوم …