الشريط الإخباري

اختتام بطولة الجامعات والمعاهد المركزية لألعاب القوى والشطرنج في اللاذقية

اللاذقية-سانا

اختتمت في اللاذقية أمس البطولة الرياضية المركزية للمعاهد والجامعات لمسابقتي العاب القوى والشطرنج التي أقامها المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في اللاذقية.

وتصدرت جامعة تشرين الترتيب العالم في العاب القوى تلتها جامعة البعث بالمركز الثاني وجامعة حماة بالمركز الثالث.

ففي فئة السيدات فازت بسباق 200 متر “نور الصوص” مسجلة زمنا قدره 2ر27 ثانية و”فاطمة ريا” بسباقي  800 متر بزمن قدره 04ر21ر2 دقيقة وفي سباق 1500 متر بزمن قدره06ر4 دقائق وكلتاهما من جامعة تشرين.

وفي فئة الرجال فاز بسباق  200 متر “علي الشريف” من جامعة البعث بزمن 06ر24 ثانية و”أحمد رمضان”  بسباق  800 من جامعة تشرين بزمن 09ر2 دقيقة و”أحمد ماردنلي” من جامعة الرشيد بسباق 1500 متر بزمن  05ر4 دقائق.

وفي مسابقة 400 متر تتابع سيدات جاءت جامعة تشرين أولا تلتها جامعة البعث ثم جامعة حماة ثالثا وفي الوثب الطويل للسيدات توجت بالمركز الأول ندى السودا من جامعة تشرين بمسافة قدرها85ر4 أمتار فيما فاز طارق خياط من جامعة تشرين بالمركز الأول بمسابقة الوثب الطويل للرجال بمسافة قدرها6 أمتار.1

وفي بطولة الشطرنج للرجال جاء لاعب جامعة حلب عامر التركي بالمركز الأول برصيد5ر6 نقاط ولاعب جامعة البعث وسام محمد في المركز الثاني برصيد 6 نقاط وزيد جريج من جامعة حلب بالمركز الثالث برصيد5ر5 نقاط فيما توجت بالمركز الأول لبطولة السيدات لاعبة جامعة دمشق نغم خضور برصيد5ر5 نقاط ولاعبة جامعة حماة مدى اليازجي برصيد5ر4 نقاط بالمركز الثاني فيما حلت علا المحمود من جامعة البعث بالمركز الثالث برصيد4 نقاط .

وتوج بالمركز الأول في بطولة الشطرنج للفرق جامعة البعث ومثله نغم الخطيب ووسام محمد برصيد10 نقاط تلاه بالمركز الثاني فريق جامعة دمشق برصيد5ر9 نقاط ومثله نغم خضور ويزن عبد اللطيف فيما جاء فريق جامعة حماة بالمركز الثالث برصيد5ر8 نقاط ومثله مدى اليازجي وحسين الخطيب.

وقال عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية عامر طلاس أن إقامة هذه البطولة بشكل دوري تمثل نجاحا للاتحاد وللرياضة الجامعية مؤكدا حرص الاتحاد على الاستمرار في تنظيم البطولات الرياضية كل عام بما يساهم في تطوير الرياضة الجامعية والارتقاء بها وسيكون هناك بطولة قادمة في اللاذقية لطلاب المعاهد والجامعات بكرة القدم الشاطئية للرجال والطائرة الشاطئية للرجال والسيدات نهاية شهر أيلول القادم.

وأضاف طلاس أن عدد المشاركين وصل إلى نحو180 طالبا وطالبة مثلوا جامعات دمشق وحلب والبعث وتشرين ومعاهد اللاذقية والسويداء ودرعا وجامعات الاتحاد والرشيد وإيبلا والجزيرة لافتا إلى أن البطولة نجحت في خلق حالة تنشيطية رياضية واجتماعية للشباب الرياضي السوري من خلال زيادة وتوطيد العلاقات بين طلاب الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد وكانت فرصة مفيدة لتنمية واكتشاف المواهب الرياضية لدى الطلبة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency