الشريط الأخباري

مركز الرعاية الصحية التابع لجمعية التوحد فى اللاذقية…خدمات طبية لدعم الشرائح المحتاجة

اللاذقية-سانا

يسعى مركز الرعاية الصحية التابع لجمعية التوحد فى مدينة اللاذقية الى تقديم خدمات متنوعة تشمل العمليات الجراحية والاستشارات الطبية والتحاليل والأدوية مجانا مستهدفا الشرائح الاجتماعية المحتاجة.

المركز الذى أطلق خدماته مع بداية الشهر الحالى يعد مرحلة متقدمة من مشروع النقاط الطبية الذى نفذته الجمعية بالتعاون مع منظمة اليونيسيف فى مرحلة سابقة وكان مخصصا لخدمة الاطفال لتأتى الفكرة الحالية أكثر توسعا لتشمل جميع الفئات العمرية وبدعم من منظمة الصحة العالمية لمدة ثلاثة أشهر على حد قول مديرة المركز الدكتورة صوفيا نعامة.2

وتضيف نعامة أن خدمات جمعية التوحد تجاوزت العنوان الذى انطلقت وفقه كمركز تربوى خاص لتشمل تقديم خدمات صحية متنوعة كللتها مؤخرا بافتتاح صيدلية فى مقرها بالمشروع العاشر وتسعى الإدارة حاليا لاستمرار عمل مركز الرعاية بعد انتهاء العقد مع منظمة الصحة العالمية ليكون بمثابة نواة لتقديم خدمة طبية مستدامة وحجر أساس لمشروع طبى كبير وشامل.

وتتابع..”نحرص على تقديم الخدمة الصحية بالسرعة القصوى ولدينا قوائم مقررة لعمليات جراحية ستنفذ خلال الاسبوع الحالى ضمن مشاف فى المدينة كما نقدم إحالات للمستفيدين للتوجه الى هذه المشافى لإجراء التحاليل او الكشوف الطبية اللازمة”.

وتشير مديرة المركز الى أنه رغم بعض الصعوبات التى تواجه المشروع كتأمين بعض الادوية اللازمة والسعى لضمان استمرارية الخدمة وتغطية أكبر شريحة ممكنة من المرضى الا أن المركز نجح منذ انطلاقته فى تقديم العديد من الخدمات المجانية.

فريق طبى متكامل مكون من طبيبى صحة عامة وممرضة متخصصة يشرفون على تسيير أعمال المركز ويقول الدكتور تمام يوسف أن المركز يسعى لتوسيع المشروع عموديا وأفقيا بحيث يضم اختصاصات متنوعة ليصل الى مرحلة افتتاح عيادات تابعة له ويغطى نقاطا أكبر على الصعيد الجغرافى.3

أما الدكتورة لين درويش التى بدأت مسيرتها مع الجمعية من خلال التطوع ضمن فريقها فتؤكد أن الفريق يولى عناية خاصة لكل حالة ويتابعها بكل تفاصيلها بدءا من مرحلة اخذ البيانات حتى الوصول لمراحل متقدمة فى العلاج.

ويستقبل المركز مراجعيه يوميا عدا الجمعة والسبت في مقره الكائن بساحة الحمام من الساعة العاشرة صباحا حتى الرابعة مساء ويمكن أن يمدد التوقيت لمدة ساعتين إضافيتين حسب الحاجة.

ياسمين كروم

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency