الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في القنيطرة ويدمر تحصينات وآليات ونقطة رصد للإرهابيين بدرعا البلد ودير الزور وريفي دمشق وحمص

محافظات-سانا

أكد مصدر عسكري سقوط قتلى ومصابين بين صفوف إرهابيي “داعش” بنيران وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في ريف السويداء.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش “اشتبكت مع مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” تسللت من اتجاه غرب تل بنات بعير باتجاه شمال شرق حقل بثينة بريف السويداء الشمالي الشرقي”.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباك انتهى بإحباط الهجوم و”سقوط غالبية أفراد المجموعة الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير آليات وعتاد كان بحوزتهم”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس صهريجا تابعا لإرهابيي تنظيم “داعش” محملاً بالمازوت المسروق في قرية الأصلحة قرب الحدود الإدارية لمحافظة درعا كان قادما من البادية الشرقية.

عملية نوعية تسفر عن تدمير سيارة تقل إرهابيين وتحمل كميات من الذخيرة في القنيطرة

ونفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية في مدينة البعث عملية نوعية ضد تحرك لمجموعة إرهابية في محيط الساحة الرئيسية بالقنيطرة.

وأشار مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا إلى أن العملية أسفرت عن “تدمير سيارة تقل إرهابيين ينتمي أغلبهم إلى تنظيم “جبهة النصرة” ومحملة بكميات من الذخيرة عند موقع الروابي إلى الشمال من الساحة الرئيسية في القنيطرة”.

ودمرت وحدة من الجيش قبل يومين آليتين ودراجتين ناريتين وقضت على 16 إرهابياً كانوا ينقلون على متنها الذخيرة للتنظيمات الإرهابية على طريق تلول الحمر بريف القنيطرة الشمالي.

تدمير آليات لإرهابيي “داعش” والقضاء على عدد منهم في ريف دير الزور

إلى ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات وأوكار لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي السوري “دمر آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وأوقع في صفوفهم قتلى ومصابين خلال غارات على تجمعاتهم في المريعية والجفرة” على الضفة الجنوبية لنهر الفرات جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 10 كم.

ولفت المصدر إلى أن سلاح الجو “نفذ غارة على أوكار لإرهابيي التنظيم التكفيري في محيط جبل الثردة” على الأطراف الجنوبية لمدينة دير الزور أدت إلى “تدمير آليات ونقاط محصنة والقضاء على عدد من الارهابيين”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس الأول رتلا من العربات أغلبها مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة لتنظيم “داعش” الارهابي في محيط جبل الثردة.

سلاح الجو السوري يدمر مقري قيادة لإرهابيي “داعش” شرق مدينة تدمر

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على أوكار ومقرات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن “الغارات تركزت على محيط منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر بحوالي 15 كم وأسفرت عن تدمير مقري قيادة لإرهابيي التنظيم التكفيري”.

وكان الطيران الحربي دمر أمس آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على عدد من إرهابييه في طلعات على تجمعاتهم ونقاط تمركزهم ومحاور تحركهم شرق مدينة تدمر وفي محيط بلدة جب الجراح.

تدمير مربض هاون وجرافة وسيارة مزودة برشاش ونقطة رصد للإرهابيين في درعا

وفي درعا البلد اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مع مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي وكبدتها خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت سيارة مزودة برشاش وتحصينات ونقطة رصد للإرهابيين جنوب الجمرك القديم في درعا البلد”.

وأضاف المصدر.. إن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية هاجمت نقطة عسكرية في حي المنشية بدرعا البلد وانتهى الاشتباك “بإحباط الهجوم وسقوط جميع أفراد المجموعة بين قتيل ومصاب”.

وتنتشر في بعض أحياء درعا البلد مجموعات تكفيرية جميعها منضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وتستهدف الأحياء السكنية المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون.

ولاحقا أفاد المصدر بأن وحدة من الجيش دمرت مربض هاون للتنظيمات الإرهابية في درعا البلد وجرافة في الطرف الشمالي لبلدة طفس في الريف الشمالي للمدينة.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية هاجمت نقاطا عسكرية في حي المنشية وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب بينما قضت وحدة ثانية على إرهابيين في دوار مساكن بلدة جلين في الريف الغربي.

وكانت وحدات من الجيش دمرت أمس آليتين لتنظيم “جبهة النصرة” وقضت على عدد من إرهابييه فى تل الشيخ حسين وتلول خليف ودرعا البلد.

الطيران الحربي السوري يدمر آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة المنقورة بريف دمشق الشرقي

إلى ذلك أكد مصدر عسكري تدمير عدد من الآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال غارات جوية للطيران الحربي السوري على محاور انتشار وتحرك إرهابييه في منطقة المنقورة بريف دمشق الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ فجر اليوم عدة غارات على تجمعات لتنظيم “داعش” في خان المنقورة جنوب مطار السين بحوالي 40 كم وبير المنقورة شمال المطار ب 25كم.

ولفت المصدر إلى أن الغارات أسفرت عن “تدمير آليات محملة بأسلحة وذخيرة وتحصينات ومقرات للتنظيم التكفيري المدرج على لائحة الإرهاب الدولية إضافة إلى سقوط العديد من القتلى والمصابين بين صفوفه”.

وتأتي غارات الطيران الحربي في إطار العملية العسكرية للجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة لاجتثاث الإرهاب في ريف دمشق الشرقي وقطع خطوط وطرق الإمداد عبر البادية إلى التنظيمات الإرهابية في الغوطة الشرقية.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على آخر تجمعات الإرهابيين في بلدة ميدعا وذلك كإنجاز مهم لجهة إكمال وتعزيز الطوق على مناطق انتشار الإرهابيين في الغوطة الشرقية وقطع أحد أهم طرق إمدادهم بالأسلحة والذخيرة عبر البادية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.