واشنطن بوست: الولايات المتحدة تلعب دورا رئيسيا في قتل وإصابة آلاف المدنيين في اليمن

واشنطن-سانا

أكد الكاتب في صحيفة واشنطن بوست الأمريكية سودارسان راغافان أن الولايات المتحدة تلعب دورا رئيسيا في قتل وإصابة آلاف المدنيين في اليمن من خلال تحالفها مع النظام السعودي الذي يقود العدوان ضد هذا البلد وتقديمها الدعم اللوجستي والعسكري له .

وأوضح راغافان في مقال نشرته الصحيفة أن الدعم الذي تقدمه الإدارة الأمريكية للنظام السعودي في عدوانه ضد اليمن لا يقتصر على التدريب والدعم الجوي والاستخباري بل يتعداه الى واردات الأسلحة الأمريكية المستمرة بمختلف أنواعها بما فيها القنابل العنقودية والمقاتلات وغيرها.

وأشار الكاتب إلى أن القنابل امريكية الصنع بما فيها العنقودية المحظورة دولياً تستخدم كثيرا في العدوان السعودي على اليمن حيث تقوم طائرات ما يسمى “التحالف” الذي يقوده نظام آل سعود بالقاء عشرات منها على أهداف مدنية ما يسفر عن مقتل وإصابة مدنيين أبرياء معظمهم أطفال ونساء .

ولفت راغافان إلى أن العديد من المنظمات الحقوقية قدمت أدلة دامغة على ارتكاب النظام السعودي جرائم حرب في اليمن باستخدام أسلحة أمريكية وبريطانية ودعت إلى تعليق تسليم ونقل الأسلحة والذخائر إلى الدول المشاركة في تحالف العدوان السعودي .

ووسط تجاهل الولايات المتحدة وبريطانيا للجرائم التي ترتكبها قوات النظام السعودي في اليمن أقدمت الأمم المتحدة في حزيران الماضي على شطب اسم السعودية من لائحتها السوداء للبلدان التي تنتهك حقوق الإنسان في خطوة اعتبرها مراقبون مثيرة للقلق وتؤكد رضوخ المنظمة الدولية للضغوط والابتزاز الذي مارسه النظام السعودي عليها .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

واشنطن بوست تكشف عن خلافات بين مساعدي بايدن

واشنطن-سانا كشفت صحيفة واشنطن بوست عن وجود توترات بين مساعدي الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن …