الشريط الأخباري

وحدات من الجيش العربي السوري تحكم سيطرتها الكاملة على مزارع الملاح الجنوبية وتقطع ناريا طريق الكاستيلو بريف حلب الشمالي

حلب- السويداء -دير الزور- سانا

أعلن مصدر عسكري السيطرة على كامل مزارع الملاح الجنوبية بريف حلب الشمالي بعد عمليات للجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على أوكار وتجمعات الارهابيين فيها.

وأفاد المصدر العسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “نفذت عمليات على تجمعات وأوكار المجموعات الإرهابية أحكمت خلالها السيطرة على مزارع الملاح الجنوبية وقطعت ناريا طريق الكاستيلو” بريف مدينة حلب الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش “تتابع عملياتها وتطارد فلول المجموعات الإرهابية المنهارة في المنطقة وتوقع في صفوفها قتلى ومصابين معظمهم مما يسمى “حركة نور الدين الزنكي” ودمرت عتادا وأسلحة كانت بحوزتهم”.

وتضم “حركة نور الدين الزنكي” في صفوفها المئات من الإرهابيين والمرتزقة الأجانب الذين تسللوا عبر الأراضي التركية ويتلقون الدعم اللوجستي والتسليحي والاستخباري من نظام اردوغان ويعتدون على أحياء مدينة حلب بالقذائف الصاروخية.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها خلال الـ 72 ساعة الماضية على كامل مزارع الملاح الشمالية والقسم الجنوبي منها وأبنية المحالج وسرحيل ومبنى الشرطة وعدد من كتل الأبنية في منطقة الليرمون على أطراف مدينة حلب.

وحدة من الجيش بتغطية من سلاح الجو تدمر 11 صهريج وقود وعربة محملة بالعبوات المتفجرة لإرهابيي”داعش “في الريف الشرقي لمحافظة السويداء

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من سلاح الجو العربي السوري عملية نوعية على رتل من صهاريج الوقود والعربات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في الريف الشرقي لمحافظة السويداء.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن العملية أسفرت عن “تدمير11 صهريجا محملا بمادة المازوت وعربة محملة بالعبوات المتفجرة والقضاء على عدد من إرهابيي التنظيم “.

وكانت وحدة من الجيش دمرت في الثاني من الشهر الجاري عشرات الآليات لتنظيم “داعش”الإرهابي في خربة صعد بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وتشكل البادية السورية المفتوحة على العراق والأردن ممرا رئيسا لتسلل المرتزقة للانضمام إلى تنظيم “داعش”الإرهابي وتهريب الأسلحة والذخيرة ومنطلقا لشن الاعتداءات على التجمعات السكنية في ريف السويداء.

وحدات من الجيش تحبط هجوما لإرهابيي داعش وتدمر عددا من آلياتهم في دير الزور

إلى ذلك  أحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة محاولات لإرهابيي تنظيم “داعش” الاعتداء على عدد من المواقع والنقاط العسكرية في دير الزور.

وأفادت مصادر ميدانية في تصريح لمراسل سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعات من إرهابيي تنظيم داعش هاجمت عددا من النقاط والمواقع العسكرية في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور وفي قرية الجفرة ومحيط مطار دير الزور العسكري”.

وأكدت المصادر أن “الاشتباكات أدت إلى تدمير العديد من آليات التنظيم التكفيري بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومقتل العديد من أفراده”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حاجز للجيش يعترض رتلاً للاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب بريف القامشلي-فيديو

الحسكة-سانا اعترض حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب …