الشريط الإخباري

الجيش العربي السوري يسيطر على مساحات جديدة في مزارع ميدعا بالغوطة الشرقية ويقضي على عدد من الإرهابيين بريفي حمص والقنيطرة-فيديو

محافظات-سانا

أفاد مصدر عسكري اليوم بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية واصلت تقدمها في الغوطة الشرقية بريف دمشق مكبدة الإرهابيين خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش وبالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرت على مساحات جديدة وأبنية في مزارع ميدعا بالغوطة الشرقية بريف دمشق”.

وأضاف المصدر.. إن العمليات النوعية التي نفذها الجيش في تلك المزارع أسفرت عن “تدمير العديد من تحصينات الإرهابيين ومقراتهم ومقتل وإصابة العديد منهم وفرار من تبقى مخلفين وراءهم كميات من الأسلحة والذخيرة والوثائق التي تثبت فكرهم الإجرامي الظلامي المتطرف”.

وأكد المصدر أن مزارع ميدعا “أصبحت الآن نقطة انطلاق لتوسيع العمليات العسكرية وفتح جبهات جديدة بشكل يجعل المنطقة تحت السيطرة النارية الكاملة للجيش”.

وفي الأول من الشهر الجاري أحكمت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيطرتها على العديد من المزارع الممتدة بين البحارية وميدعا في القسم الجنوبي الشرقي من الغوطة ودمرت تحصينات الإرهابيين وأسلحتهم وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب.

توجيه ضربات مركزة على أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” بريف القنيطرة

كما وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في القنيطرة ضربات مركزة على أوكار وتجمعات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا أن الضربات تركزت على تجمعات لإرهابيي “جبهة النصرة” المتمركزين بين قريتي اوفانيا والحميدية عند منطقة أبو شطة ما أسفرعن مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

إلى ذلك أقرت المجموعات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته قائد كتيبة في لواء أبو دجانة المدعو غسان أبو عدي الشرعبي في بلدة بئر عجم.

سلاح الجو يدمر مقرا لتنظيم “داعش” الإرهابي وعددا من الآليات جنوب شرق تدمر وغرب تل عمري بريف حمص

ودمر الطيران الحربي السوري أوكارا وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في طلعات نفذها صباح اليوم على تجمعاتهم في ريف حمص الشرقي والشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لسانا أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات مكثفة على محاور تحرك ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في جنوب شرق مدينة تدمر ما أسفر عن تدمير مقر لهم وتكبيدهم خسائر بالافراد والعتاد الحربي.

وبين المصدر أن الغارات التي نفذها الطيران الحربي السوري على اوكار وخطوط امداد لتنظيم “داعش” الارهابي غرب قرية تل عمري بالريف الشمالي الشرقي أدت إلى تدمير آليات بعضها مزودة برشاشات وتحصينات للتنظيم التكفيري وايقاع العديد من ارهابييه قتلى ومصابين.

وبدأت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية امس الاول تنفيذ عملية عسكرية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” فى ريف حمص الشرقي أعادت من خلالها الامن والاستقرار الى قرى مسيعيد والمشيرفة الشمالية والصالحية وأحكمت سيطرتها على مناطق رجم الطويل وأرض كريز والنقطة 802 شرقى بلدة جب الجراح.

وحدة من الجيش تدمر عربة لإرهابيي “جبهة النصرة” وتقضي على العديد منهم في منطقة درعا البلد

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا عمليات نوعية ضد بؤر وتحصينات لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمرتبط بالعدو الإسرائيلي.

وأكد مصدر عسكري في تصريح لسانا أن العمليات النوعية أسفرت عن القضاء على معظم أفراد مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” كانت تقوم بأعمال التحصين جنوب شركة الكهرباء وتدمير عربة للإرهابيين في منطقة درعا البلد.

ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول 3 عربات لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” في بلدة النعيمة وعلى طريق بصرى الشام صماد بريف درعا الشرقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.