الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري : حوالي الساعة 50 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق وأسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية

اللجنة الاقتصادية في حمص تناقش واقع عمل قطاعات التموين والتجارة والخزن والتسويق

حمص-سانا

ناقشت اللجنة الاقتصادية في محافظة حمص خلال اجتماعها اليوم الواقع التمويني وواقع عمل مؤسستي الخزن والتسويق والاستهلاكية في المحافظة في ضوء رؤية غرفة تجارة حمص فيما يتعلق بالتدخل الإيجابي في السوق.

وبين عضو المكتب التنفيذي بقطاع التموين محمد شاهين انه سيتم العمل قريباً بالتعاون مع مؤسسات التدخل الإيجابي على تطبيق تجربة البطاقة الأسرية المجانية والتي تحوي اثنتي عشرة خانة تتضمن مستلزمات الأسرة من المواد الغذائية الأساسية وفي مقدمتها مواد السكر والزيت والسمن وغيرها.

ودعا شاهين إلى ضرورة تعاون لجان الأحياء للحصول على الإحصاءات الدقيقة فيما يتعلق بعدد الاسر في المدينة والريف بحيث يتم تأمين البطاقات الأسرية التي وصل عددها حتى اليوم إلى 130 ألف بطاقة من أصل نحو أربعمئة ألف بطاقة.

وفيما يتعلق بالواقع التمويني أوضح مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محمود الصليبي ان المديرية قسمت مدينة حمص إلى أربعة قطاعات من أجل تنظيم الضبوط بحق المخالفين حيث تم خلال الأيام الأخيرة إغلاق عدد من محطات الوقود المخالفة كما تم خلال شهر رمضان تنظيم 573 ضبطاً مخالفاً بخصوص المواد الغذائية وغيرها.

أما بخصوص آلية عمل المؤسسة الاستهلاكية فأوضح حسين الحسين مدير فرع المؤسسة في حمص انه تم خلال شهر رمضان تنظيم ثلاثة مهرجانات للتسوق في مناطق الغوطة والزهراء وعكرمة تميزت بوجود سلة غذائية متكاملة بسعر الكلفة للمواطنين كما يتم الاستمرار بتوزيع كل المواد الغذائية الأخرى من سكر وزيت في مختلف صالات المؤسسة.

بدوره بين ياسر بلال مدير مؤسسة الخزن والتسويق بحمص ان المديرية تعمل بشكل يومي على تأمين ما ينقص من مواد استهلاكية للصالات التي يتم العمل على زيادة عددها داعياً في الوقت ذاته إلى توفير عدد أكبر من السيارات لتأمين المواد لكل المناطق.

وبين مدير فرع مؤسسة سندس في حمص ان واحداً من خمسة مراكز للمؤسسة في المدينة أعيد تأهيله ويتم العمل فيه داعياً الى توفير مواد استهلاكية من خلال دعم المؤسسة الاستهلاكية ومؤسسة الخزن والتسويق.

إلى ذلك أوضح أمير المعاز عضو غرفة تجاة حمص ان الغرفة تعمل حالياً على الإعداد لمهرجان فندق حمص الكبير للتسوق بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية في المحافظة وذلك بالتنسيق مع القطاعات العامة والمشتركة والخاصة.

ودعا المهندس سليمان المحمد رئيس مجلس محافظة حمص إلى رفع وتيرة العمل من اجل النهوض بالواقع الاقتصادي بالمحافظة وتأمين احتياجات المواطنين من كل المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار تتناسب مع المداخيل.

حنان سويد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اللجنة الاقتصادية في حمص: تنظيم توزيع المازوت ومراقبة عدادات الصهاريج

حمص-سانا دعا المشاركون في اجتماع اللجنة الاقتصادية في محافظة حمص اليوم والمخصصة لمناقشة آلية توزيع …