الشريط الإخباري

كوبا: الحل الوحيد للوضع الإنساني في الجولان السوري المحتل هو انسحاب “إسرائيل” منه

جنيف-سانا

أكدت كوبا أن الحل الوحيد الممكن للوضع الإنساني في الجولان السوري المحتل هو انسحاب الإحتلال الإسرائيلي منه وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن الجمعية العامة ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة .

وأشارت الممثلة الكوبية الدائمة في المنظمات الدولية في جنيف انايانسي رودريغيز في مداخلة لها في الدورة الثانية والعشرين لجلسات مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إلى تواصل انتهاك الكيان الصهيوني لحقوق المواطنين السوريين في الجولان السوري المحتل في خرق اسرائيلي واضح للالتزامات الدولية.

ودعت رودريغيز مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الى ممارسة مهامه بشكل كامل مشيرة إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تتجاهل قرارات المنظمات الدولية وغيرها من هيئات منظومة الأمم المتحدة.

واستنكرت رودريغيز افلات “اسرائيل” من العقاب على الرغم من انتهاكها القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني في فلسطين وغيرها من الأراضي العربية المحتلة مؤكدة ضرورة التوصل إلى حل عادل وسلمي ودائم للصراع العربي الاسرائيلي .

كما أدانت رودريغيز فرض القيود التعسفية والعنصرية على التنقل في جميع أنحاء الأراضي المحتلة في القدس والحصار المفروض على قطاع غزة واستمرار بناء الجدار العنصري فضلا عن التهجير القسري للعائلات الفلسطينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency