الشريط الإخباري

النادي الصيفي للأطفال يقيم فعاليات وأنشطة ترفيهية باللاذقية

اللاذقية-سانا

استقطب النادي الصيفي التابع لمديرية ثقافة اللاذقية شرائح واسعة من أطفال المدينة وريفها والاطفال الوافدين من محافظات اخرى من خلال جملة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتعليمية.

ويضم النادي أطفالا بين سن السادسة وحتى الرابعة عشرة من العمر بهدف تمكينهم وتطوير مواهبهم وإكسابهم مهارات جديدة في المجالات التي يختارونها والتي ستسهم بدورها في إبراز الطفل الذي يمتلك ميولا إبداعية.

وذكرت مديرة النادي انصاف ناصيف أن فعاليات النادي تتضمن دورات تدريبية في حقول الرسم والأشغال اليدوية والموسيقا والخط العربي والفنون الشعبية اضافة إلى دورات اللغات الإنكليزية والفرنسية والروسية مقابل اشتراك رمزي.

واوضحت أن الفعاليات الصيفية في النادي التي انطلقت منذ بداية الشهر الحالي وبلغ عدد المسجلين فيها حتى اليوم ما يقارب الـ/217/ طفلا وطفلة تهدف الى النهوض بثقافة الطفل السوري ودعم ميوله واهتماماته في سبيل تنمية الحس الفكري والإبداعي لديه لافتة إلى أن الخبرات التدريسية التي يقدمها النادي والمنهج التعليمي المتبع إضافة إلى الأسعار الرمزية والجو الآمن هي عوامل أساسية وراء الإقبال على الأنشطة لإظهار طاقات الطفل وإثراء مخيلته وتحريض مهاراته اعتمادا على منظومة منوعة من الأغاني والألعاب والمسابقات التعليمية.

وبينت مديرة النادي ان القائمين على النادي يسعون إلى تقصي مواهب الأطفال وميولهم لنقل تصوراتهم لاحقا إلى الأهالي حول مكامن التميز لدى كل طفل على حدة في محاولة لإضاءة الطاقات المتميزة والحض على منحها الاهتمام الكافي ودعمها بالخبرات اللازمة مستقبلا مشيرة الى أنه سيتم تنظيم معرض للخط العربي والرسم والاشغال اليدوية للاطفال المشاركين بفعاليات النادي.

بدورها اثنت مدرسة مادة الرسم والاعمال اليدوية في نادي الاطفال سلام محمود على العمل الفني الجيد الذين ينجزه اطفال النادي مشيرة الى أن الكثير منهم فنانون بطريقة رسمهم وتلوينهم داعية جميع الاطفال للانتساب للنادي لان التدريب والتمرين المستمرين يمكنهم من انجاز عمل فني مميز وامتلاك الثقة بالنفس والتعبير عن مشاعرهم وبيئتهم.

واوضحت انه تم الاعتماد هذا العام على اعادة تدوير توالف البيئة من اكياس الشيبس والبسكويت الى علب الشاي والبوظة والعصائر وخيوط الصوف وتحويلها الى اشكال وحيوانات ووجوه بطريقة فنية تثير اهتمام الطفل وتحفزه على التفكير والادراك وتشغيل ملكاته العقلية ليبدع ويحول كل ما هو تالف الى عمل فني جميل عبر ورشات عمل صغيرة لاطفال يجتمعون حول طاولات فيكتسبون فكرة التعاون والعمل ضمن فريق.

من جهتها مدرسة مادة الفنون الشعبية لمى صقر اوضحت ان النادي يحفز تفكير الاطفال بأشياء تربوية وثقافية مفيدة ويساعد في تنشئتهم من خلال اطلاعهم على المعارض والحفلات إضافة إلى تذوقهم الفن بأشكاله المتعددة ما يخلق مناخا من التفاعل البناء بين الأطفال ويعزز التواصل الاجتماعي فيما بينهم.

واوضحت ان النادي سيختتم فعالياته بحفل فني يتضمن عروضا مسرحية تتضمن تحية للجيش العربي السوري ولشهداء الوطن واغاني جماعية وفردية للطفولة وللوطن وعزفا وكورالا وعروض ازياء ينفذها اطفال النادي إضافة الى باقة منوعة من الفقرات الترفيهية الفنية.

بدورها أوضحت مدرستا اللغة الفرنسية نغم فضة والانكليزية فاتن البهلول انه تم تقسيم الاطفال الى فئتين عمريتين الاولى من ست الى تسع سنوات والثانية من تسع الى أربع عشرة حيث يتم التركيز في الفئة العمرية الاولى على الاحرف والكلمات وبعض الجمل اما في المرحلة العمرية الاكبر فيتم الاعتماد على القواعد لكلا اللغتين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

انطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال في السويداء

السويداء-سانا انطلقت اليوم في مديرية ثقافة السويداء والمراكز التابعة لها فعاليات النادي الصيفي للأطفال للعام …