الشريط الإخباري

لبنانيون: مشروع الإرهابيين التكفيريين يطول كل دول المنطقة

بيروت-سانا

أدان نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم بشدة التفجيرات الإرهابية التي وقعت صباح ومساء أمس في بلدة القاع البقاعية اللبنانية مؤكدا أن مشروع الإرهابيين التكفيريين تخريبي يطول الجميع في سورية ولبنان وكل دول المنطقة.

وقال الشيخ قاسم في تعليق على تفجيرات القاع على صفحته في موقع فيسبوك “ضربت يد الإجرام التكفيري من جديد في بلدة القاع البقاعية ومن المهم أن يعتبر اللاهثون وراء الإدارة الأمريكية وحلفائها بأن هؤلاء جزء من المشروع التخريبي لكل المنطقة دون تمييز بين مسلم ومسيحي وبين بلد وآخر”.

وأضاف قاسم “لا تكفي عبارات الاستنكار والإدانة ضد هذا الإرهاب التكفيري بل يجب أن نكون يدا واحدة في مواجهة هذا المشروع الذي يستهدف الجميع دون استثناء”.

بدوره أكد تجمع علماء جبل عامل في لبنان أن الإرهابيين يسعون إلى نشر فكرهم التكفيري الظلامي في المنطقة ويتربصون بلبنان وأبناء المنطقة وقد ترجموا بجريمتهم في القاع أفكارهم التكفيرية الظلامية التي تدعمهم في سبيل نشرها دول في المنطقة دعما للمشروع الصهيوني الإرهابي.

وشدد التجمع في بيان اليوم على ضرورة محاربة هذا الفكر التكفيري الإرهابي داعيا جميع الفعاليات والمسؤولين في لبنان والمنطقة إلى التعاون في وجه رياح الإرهاب ومحاربة الداعمين لمنصاته الإعلامية وأبواقه التي تحاول التغطية على فظاعة ما يرتكبه هؤلاء الإرهابيون.

من جهته أكد رئيس حزب التوحيد العربي اللبناني وئام وهاب أن القضاء على تواجد التنظيمات الإرهابية على الحدود بين سورية ولبنان يستدعي التنسيق بين الجيشين اللبناني والسوري والمقاومة.

وأشار وهاب في تصريح اليوم إلى أن “المشكلات مع الإرهاب مزدوجة الأولى مع الإرهابيين والثانية مع بعض القيادات اللبنانية التي لم تقتنع بعد بأن لبنان على لائحة الاستهداف”.

وكانت سلسلة تفجيرات إرهابية جديدة هزت مساء أمس بلدة القاع شرق لبنان ما أوقع 13 جريحا وذلك بعد مرور ساعات على تفجيرات إرهابية شهدتها البلدة راح ضحيتها 5 لبنانيين وأصابت 15 آخرين بجروح في المنطقة نفسها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency