بحث واقع العمل والإنتاج في المدينة الصناعية بالشيخ نجار في حلب

حلب-سانا

ناقش مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار خلال اجتماعه اليوم واقع العمل والإنتاج والاستثمار في المدينة الصناعية وسبل تلبية احتياجات الصناعيين المستثمرين فيها.

وبين محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي حرص المحافظة على تأمين مستلزمات المدينة الصناعية بما يسهم في دفع العملية الصناعية والإنتاجية والاستثمارية فيها وبما ينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني لافتا إلى أن المحافظة ومجلس الإدارة هما مع كل خطوة أو إجراء يصب في مصلحة الصناعيين ويلبي مطالبهم ويساعدهم على استئناف أو مواصلة العمل والإنتاج وتشغيل المنشآت الصناعية في حلب.

وأكد ضرورة تقديم كل ما يلزم للصناعيين المتضررين والمتعثرين جراء الوضع الحالي ومنحهم كل تسهيل ومحفز يسهم في معاودتهم للعمل وتشغيل منشآتهم مشيرا إلى الاستمرار في تنفيذ المشروعات الهادفة إلى تأمين الخدمات الأساسية وإصلاح البنى التحتية والمرافق المتضررة في المدينة الصناعية.

من جانبه أشار رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ورئيس غرفة صناعة حلب المهندس فارس الشهابي إلى أن غرفة الصناعة ستقوم برفع دعوة قضائية لمقاضاة وملاحقة ومحاسبة الذين يسرقون المنشآت والمعامل في المدينة الصناعية داعياً إدارة المدينة الصناعية للمشاركة في هذه الدعوة القضائية نظراً لما لهذه الجرائم من آثار سلبية على المدينة الصناعية والعمل والإنتاج فيها.

وعرض المدير العام للمدينة الصناعية بالشيخ نجار المهندس حازم عجان واقع العمل والاستثمار فيها مبيناً أن عدد المعامل المنتجة حالياً هو 338 معملاً لمختلف أنواع الصناعات ولافتاً إلى أنه تم خلال العام الحالي تخصيص 11 صناعيا بمقاسم ضمن المدينة الصناعية وتسليم 11 مقسماً لصناعيين مخصصين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة العقبات الإجرائية والقانونية التي تؤخر أو تعيق استثمار بعض المقاسم وتم اتخاذ قرارات تتضمن منح محفزات إضافية تتعلق بتأجير واستثمار المقاسم الصناعية.

كما درس المجلس أوضاع الصناعيين المتعثرين والمتأخرين عن تسديد الأقساط المترتبة عليهم وأجمع الحضور على تقدير ظروف هؤلاء الصناعيين وتقرر تكليف لجنة فنية تقوم بإعداد جداول شاملة للمتعثرين والمتأخرين عن التسديد وفق أسس محددة تتضمن منحهم علامات تتعلق بعدد الأقساط المتأخرة وتاريخ التخصص ووضع المقاسم والبناء والإنتاج لكل حالة على حدة وعرض الدراسة على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

405 معامل منتجة و30 منشأة ستقلع قريبا في المدينة الصناعية بالشيخ نجار

حلب -سانا ناقش مجلس إدارة المدينة الصناعية بالشيخ نجار خلال اجتماعه اليوم واقع العمل والاستثمار …