الشريط الإخباري

بوتين: العملية العسكرية الروسية فى سورية أكدت صواب نهجنا الرامي إلى تحديث الجيش الروسي

موسكو-سانا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن نهج روسيا الاستراتيجي في تحديث وتحسين القوات المسلحة الروسية لم يتغير وكان صائبا وتم تنفيذه بكفاءة وأكدت عليه بشكل مقنع تدابير القوات الجوية الفضائية والبحرية الروسية في الجمهورية العربية السورية.

وقال الرئيس الروسي في كلمة بمناسبة تكريم خريجي المدارس العسكرية العليا اليوم “سنستمر في تحسين هيكل وحجم الجيش والبحرية وسنواصل العمل على إيصال نظام الإدارة العسكرية إلى مستوى جديد بما في ذلك التعاون مع حلفائنا”.

وأشار الى اهمية متابعة تجهيز القوات بالأسلحة المتطورة والتكنولوجيا وإن مثل هذه المشكلة تطرح في برنامج الدولة للتسليح في السنوات 2018/ 2025 وقال إن “الجيش وسلاح البحرية الحديثين المجهزين تجهيزا جيدا هما الرد الحاسم ضد أي محاولات للاستفزاز والابتزاز أو الضغط على روسيا الاتحادية وهما ضمان لسيادة واستقلال البلاد ولأمن مواطنينا”.

لافروف يبحث مع السفراء الأوروبيين الأوضاع في أوكرانيا وتسوية الأزمة في سورية

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع رؤساء البعثات الدبلوماسية الأوروبية في موسكو الأزمة في أوكرانيا والتسوية السياسية في سورية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية أن الاجتماع “تناول الوضع الحالي للحوار بين روسيا والاتحاد الأوروبي والقضايا الدولية الملحة بما في ذلك الأزمة الأوكرانية والتسوية السياسية في سورية”.

وفي نفس السياق أكدت وزارة الخارجية الروسية ضرورة إشراك كل الاطياف السورية في محادثات جنيف الخاصة بتسوية الأزمة في سورية.

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان أصدرته تعليقا على لقاء عقده ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي مع وفد مما يسمى  “المجلس الوطني الكردي” أن اللقاء شهد تبادلا للآراء حول تطورات الأوضاع في سورية ومهمة تسوية الأزمة بالوسائل السياسية على أساس بيان جنيف لعام 2012 والقرارات الصادرة بشأن سورية عن مجلس الأمن الدولي وقرارات المجموعة الدولية لدعم سورية.

وأضافت الوزارة ان الجانب الروسي شدد خلال اللقاء على أهمية إشراك ممثلي جميع الاطراف السورية في المحادثات السورية السورية في جنيف من أجل إيجاد حلول طويلة الأمد وتحديد مستقبل سورية الموحدة والمستقلة وذات السيادة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوتين: تجاهل المصالح الأمنية الروسية أدى إلى الصراع الحالي في أوكرانيا

موسكو-سانا أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده تأخذ في الاعتبار مصالحها في مجال الأمن