الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تتقدم على محور بالا- جسرين بريف دمشق وتقضي على إرهابيين بأرياف السويداء واللاذقية الشمالي وجنوب مدينة دير الزور وعلى محور درعا-طفس-فيديو

محافظات-سانا

في إطار جهوده الرامية لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن وسع الجيش العربي السوري نطاق عملياته ضد الإرهابيين في أكثر من منطقة ما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” في أرياف دمشق والسويداء واللاذقية الشمالي وجنوب مدينة دير الزور وعلى محور درعا-طفس.

وفي التفاصل..   

أعلن مصدر عسكري اليوم أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحرزت تقدماً على محور بالا- جسرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وأكد المصدر في تصريح لـ سانا أن وحدات الجيش وسعت نطاق سيطرتها في المنطقة بعد إيقاع العديد من الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير مقر عمليات محصن تابع لهم وما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات الجيش وأثناء عمليات التمشيط التي قامت بها في مزارع شرق جسرين عثرت على شبكة كبيرة من الأنفاق والخنادق كان الإرهابيون يتخذونها نقطة انطلاق في أعمالهم الإرهابية.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة فككت العديد من شبكات الألغام والعبوات الناسفة المضادة للآليات والأفراد كان الإرهابيون قد زرعوها قبل دحرهم من المنطقة.

وأكد المصدر أنه وبعملية السيطرة والتمشيط هذه يكون الجيش العربي السوري أمن المنطقة بشكل كامل وثبت أقدامه فيها ليجعلها نقطة انطلاق لعملياته القادمة وإحراز مزيد من التقدم والانتصار على الإرهابيين.

وفي الثاني عشر من الشهر الجاري دمرت وحدة من الجيش  7 عربات لتنظيم “داعش” الإرهابي اثنتان منها مفخختان و5 مزودة برشاشات متنوعة جنوب شرق تل أرينبة في ريف دمشق الشرقي وأردت العديد من إرهابييه قتلى وأصابت آخرين.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من “داعش” في ريف السويداء الشمالي الشرقي

وأفاد مصدر عسكري بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة قضت على مجموعة من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في الريف الشمالي الشرقي لمحافظة السويداء.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا اليوم إن “وحدة من الجيش وجهت رمايات نارية على تجمع لإرهابيي التنظيم التكفيري في قرية القصر شمال شرق مدينة السويداء بنحو 40 كم ما أسفر عن القضاء عليهم وتدمير ما بحوزتهم من ذخيرة وعتاد حربي”.

وفي الرابع والعشرين من الشهر الجاري دمرت وحدة من الجيش 12 آلية لـ “داعش” من بينها 9 صهاريج معبأة بالمازوت المسروق من آبار النفط في البادية و3 عربات رباعية الدفع في محيط قرية الشعاب بالريف الشرقي للمحافظة.

وحدات من الجيش تقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في نحشبا بريف اللاذقية الشمالي

إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مع مجموعات إرهابية تنتمي لتنظيم “جبهة النصرة” اعتدت على بعض النقاط العسكرية في منطقة نحشبا بريف اللاذقية الشمالي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن “وحدات من الجيش تصدت لمجموعات إرهابية هاجمت عددا من النقاط العسكرية في منطقة نحشبا بريف اللاذقية الشمالي”.

وبين المصدر أن الاشتباكات مع الإرهابيين أسفرت عن “إيقاع عشرات الإرهابيين بين قتيل ومصاب” وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.

إلى ذلك أقرت صفحات في مواقع التواصل الاجتماعي محسوبة على التنظيمات الإرهابية بمقتل أحد المتزعمين الميدانيين بتنظيم “جبهة النصرة” المدعو “أبو هاجر البنشي” و”آدم الشيشاني” أحد المسؤولين العسكريين لما يسمى “أجناد القوقاز” الإرهابي بريف اللاذقية الشمالي.

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في الـ 16 من حزيران الجاري سيطرتها الكاملة على بلدات وقرى وتلال شير النمر والنمر وبرج الحياة ونوارة والحياة وعين عيسى والشحرورة وتلتي نوارة ومسطح وجبلي أبو على والرويسة في ريف اللاذقية الشمالي.

وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي والشمالي الشرقي تنظيمات إرهابية تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” وما يسمى “لواء أحرار الساحل” و”لواء السلطان عبد الحميد” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” وغيرها من المجموعات الإرهابية التي تضم في صفوفها إرهابيين أجانب يتسللون عبر الحدود التركية.

وحدة من الجيش تقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور

في هذه الأثناء أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوماً إرهابياً لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على نقاط عسكرية في الأطراف الجنوبية من مدينة دير الزور.

وذكر مصدر ميداني لـ سانا أن وحدة من الجيش خاضت خلال الساعات الماضية اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” حاولت الاعتداء على نقاط الجيش المتمركزة في محيط جبل الثردة جنوب مدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بسقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيم التكفيري وإجبار من بقي منهم على الفرار وتدمير عتادهم الحربي الذي استخدموه في الهجوم الإرهابي”.

ولفت المصدر الميداني إلى أن وحدة من الجيش “دكت بالتزامن مع الاشتباكات تجمعات لإرهابيي “داعش” وتحركاتهم في محيط جبل الثردة وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم”.

ودمر الطيران الحربي السوري أمس الأول مقرين للتنظيم التكفيرى في محيط جبل الثردة وقرية المريعية وعدداً من العربات المزود بعضها برشاشات ثقيلة في منطقة الشامية وقرية الطابية وقضى على العديد من إرهابيي “داعش”.

وحدة من الجيش تقضي في كمين محكم على مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” على محور درعا-طفس

كما نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العاملة في درعا كميناً محكماً على تحرك لإرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية والمرتبط بالعدو الإسرائيلي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الكمين أسفر عن “القضاء على مجموعة إرهابية بكامل أفرادها وتدمير آلياتهم على محور درعا- طفس”.

وأوقعت وحدات من الجيش أمس قتلى ومصابين بين إرهابيين من “جبهة النصرة” جنوب شرق معمل سجاد صيدا في حي المخيم وفي محيط مقبرة البحار بمنطقة درعا البلد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.