الشريط الإخباري
عــاجــل مصدر عسكري : حوالي الساعة 50 : 17 مساء اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد المباني السكنية في ريف دمشق وأسفر العدوان عن إصابة مدنيين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية

مجلة نمساوية: القارة الأوروبية أصبحت قارة الخوف والقلق

فيينا-سانا

أكدت مجلة البروفيل النمساوية ان أوروبا أصبحت قارة يحكمها الخوف والقلق والأزمات وانعدام الثقة لافتة الى أن قرار الاستفتاء بانسحاب بريطانيا من الأسرة الاوروبية أظهر مدى المخاوف التي يعيشها الأوروبيون في بلادهم في هذه الظروف.

واعتبرت المجلة الاسبوعية النمساوية في مقال نشرته اليوم أن تتابع الأحداث على الساحة الأوروبية منذ اندلاع الأزمة الاوكرانية وتوتر العلاقلات الاوربية-الروسية ومخاطر الارهاب ونشوء تنظيم “داعش” الإرهابي ومخلفاته في أزمة اللاجئين وتوتر العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودعم النظام التركي يضع الأوروبيين أمام تحديات خطيرة ومتراكمة.

وأشارت البروفيل إلى أن أوروبا لا تعيش هاجس تنظيمي “داعش” والقاعدة الارهابيين وحسب بل مخاطر توافد مليوني لاجئء من القارة الافريقية إلى أوروبا هربا من الفقر والمجاعات والحروب وتبعات ذلك على ديمغرافية وتركيبة المجتمع الاوروبي باعتبارها القارة العجوز.

من جهتها رأت صحيفة فينر تسايتونغ النمساوية أن الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا اشعلتا الحرب في عام 2003 من خلال غزو العراق وامتدت آثارها وتبعاتها الى سورية من خلال تعاظم نفوذ تنظيم القاعدة وتقمصه فيما بعد دور وشكل تنظيم “داعش” حتى وصل نفوذه الى أوروبا ونقل اليها بذور الإرهاب والخوف والقلق وعدم الاستقرار.

ولفتت إلى أن مخاوف الاوروبيين في تزايد مستمر مع تعاظم نفوذ اليمين في ألمانيا والنمسا وهولندا وفرنسا وايطاليا وتزايد النفوذ القومي الأوروبي رغم أولوية طموحات المواطن الاوروبي في بسط الامن والاستقرار والسلام والرخاء الاقتصادي في قارته.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلة البروفيل النمساوية: النظام التركي يطلب من فيينا معلومات حول أنصار غولن

فيينا-سانا كشفت مجلة البروفيل النمساوية عن تزايد الطلبات التي تلقتها السلطات النمساوية من نظام رجب …