الشريط الإخباري

روسيا ستنشر قائمة خاصة بجميع الأقمار الاصطناعية والأجسام الموجودة في الفضاء المحيط بالكرة الأرضية

موسكو-سانا

أعلنت روسيا عن نيتها نشر قائمة خاصة بها تتضمن جميع الأقمار الاصطناعية والأجسام الموجودة في الفضاء المحيط بالكرة الأرضية بما في ذلك الأقمار العسكرية الأمريكية.

وقال رئيس الوفد الروسي للدورة الـ 59 للجنة الأمم المتحدة حول استخدام الفضاء للأغراض السلمية فيكتور شيلين في حديث صحفي نشر اليوم إن “موسكو تخطط لنشر قائمة خاصة بالأجسام الموجودة في الفضاء المحيط بالأرض ستكون مشابهة لقائمة نوراد الأمريكية إلا أن الأخيرة لا تتضمن معلومات حول الأقمار الاصطناعية العسكرية للولايات المتحدة وحلفائها في حين أنها تتضمن معلومات بشأن الأقمار الاصطناعية الروسية التي تستخدم للأغراض الدفاعية”.

وتقترح موسكو توحيد منظومات المعلومات الوطنية في قائمة موحدة ستكون مطروحة لأي دولة تقوم بممارسة أنشطة في الفضاء مشيرة إلى أن ذلك سيسمح بتحنب الأخطار المحتملة للأجهزة الفضائية ولعمليات إطلاق الصواريخ.

وأيدت الصين هذه المبادرة بينما عارضتها الولايات المتحدة ودعا شيلين الأمريكيين إلى عدم القلق بشأن نشر أسرار أقمارهم الاصطناعية العسكرية لأن ذلك سيحدث في أي حال.

واقترحت روسيا أكثر من مرة منع نشر أسلحة في الفضاء حيث أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في نيسان الماضي أن بلاده لن تكون أول دولة تنشر أسلحة في الفضاء في الوقت الذي عرقلت فيه واشنطن في الجمعية العامة للأمم المتحدة العام الماضي تمرير مشروع قرار روسي حول منع نشر أسلحة نووية في الفضاء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تبدأ في إنتاج بطاريات الليثيوم الأيونية للقاطرات الكهربائية

موسكو-سانا بدأت روسيا بإنتاج بطاريات الليثيوم الأيونية التي تم تطويرها لتستخدم في القاطرات