الشريط الإخباري

دراسة إمكانية تعديل المخطط التنظيمي لموقع محطة القطارات بالسويداء

السويداء-سانا

كشف رئيس مجلس مدينة السويداء عن اتفاق مع المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية على دراسة تعديل المخطط التنظيمي لموقع محطة القطارات الملحوظة على المخطط التنظيمي لمدينة السويداء.

وقال المهندس وائل جربوع في تصريح لمراسل سانا اليوم إن الهدف من الدراسة إخراج الأبنية المشيدة ضمن الموقع إلى خارج المخطط وفق الإمكانية الفنية المتاحة ورفع الضرر عنها على أن يقوم المجلس بتزويد الموءسسة بمخطط طبوغرافي لموقع المحطة منزل عليه الأبنية السكنية المبنية ضمن الموقع.

وأوضح جربوع إنه تم الاتفاق على إمكانية لحظ مواقع جديدة على المخطط التنظيمي لمدينة السويداء نفسه بحيث تكون أراضي أملاك عامة ومقترحة من قبل مجلس المدينة لتكون بديلة عن موقع المحطة الحالي على أن يبين فيها مواصفات كل موقع على حدة.

وبين أن المجلس اقترح دراسة إمكانية تحديد مسار جديد للخط الحديدي من موقع المحطة الحالي باتجاه مدينة دمشق لربط مدينة السويداء بها بشكل مباشر بموازاة الطريق الدولي وذلك بدلا من ربط المدينة بتفريعة خط حديدي عن طريق الشيخ مسكين بدرعا حيث ستتم دراسة هذا المقترح من قبل الموءسسة العامة للخطوط الحديدية بعد تزويدها بالمخططات اللازمة لبيان إمكانية تنفيذه.

وأشار إلى أن المجلس وافق على مقترحات لجنة شكلها بهذا الخصوص لنقل محطة القطارات من الموقع الملحوظ حاليا إلى حرم المخطط التنظيمي غربي مدينة السويداء لتخفيف ورفع الضرر عن أهالي المنطقة مع تعويض أصحاب العقارات في المنطقة المقترح نقل موقع المحطة إليها وفق القوانين والأنظمة النافذة أصولاً ورفع إشارة اللحظ عن العقارات التي تقع ضمن الموقع الحالي.

وتبلغ مساحة منطقة محطة القطارات الملحوظة في مدينة السويداء نحو300 دونم ويوجد فيها نحو 150 منزلا بحالة عمرانية وإنشائية جيدة مبنية منذ ثمانينات القرن الماضي.