الشريط الإخباري

موسم الامتحانات يبدأ في جامعة دمشق…الكردي: تسير بالشكل الأفضل دون عوائق-فيديو

دمشق-سانا

بدأت امتحانات الفصل الثاني للعام الدراسي 2015-2016 في الكليات النظرية بجامعة دمشق وتستمر على مدى شهر بينما تبدأ امتحانات الكليات التطبيقية في الرابع عشر من حزيران الجاري.

ووفقا لإحصائيات جامعة دمشق يصل عدد المتقدمين لامتحانات الفصل الثاني إلى نحو 170 ألف طالب وطالبة في مختلف الكليات ونحو 10 آلاف طالب من المستضافين فيها من جامعتي حلب والفرات.

رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي وخلال اطلاعه اليوم على سير العملية الامتحانية في كلية الحقوق أكد “إن الامتحانات في الجامعة تجري بالشكل الأفضل دون أي عوائق تذكر وضمن الأنظمة والقوانين”.34

ولفت الكردي إلى أن نسبة حضور طلاب كلية الحقوق للامتحانات تجاوزت 75 بالمئة مؤكدا الحرص على تأمين الأجواء المريحة والمناسبة للطلاب.

من جهته بين عميد كلية الحقوق الدكتور ماهر ملندي أن الكلية اتخذت جميع الإجراءات اللازمة استعدادا للامتحانات التي تجري “بشكل منظم مع وجود عدد كاف من المراقبين الأساتذة وطلاب الدراسات العليا”.

وبين ملندي أن الكلية تبدأ تصحيح المقررات المؤتمتة في اليوم الذي يلي تقديمها من الطلاب ليصار إلى إعلان النتائج خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخ التقديم مشيرا إلى أن الكلية “تراعي الطلاب الذين اضطرتهم الظروف الراهنة إلى التأخر عن الامتحان”.

بدوره تمنى أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود النجاح للطلبة الذين يصرون على إكمال مسيرتهم التعليمية متحدين الإرهاب وكل التحديات التي تفرضها الظروف الراهنة.32

سانا التقت عددا من طلاب كلية الحقوق الذين لفت بعضهم إلى أنهم لم يواجهوا أي مشاكل أو صعوبات امتحانية بينما دعا آخرون إلى زيادة الوقت المقرر للمواد المؤتمتة بما يسمح للطالب بالتأكد من الإجابة.

وتضم جامعة دمشق 18 كلية ويتبع لها 3 فروع في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الكردي يبحث مع وفد عراقي إمكانية توقيع اتفاق توءمة

دمشق-سانا بحث رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي مع وفد أكاديمي عراقي من مجموعة …