الشريط الإخباري

الكتل البرلمانية العراقية تطالب الحكومة بطرد سفير نظام بني سعود على خلفية تدخلاته في الشأن العراقي

بغداد-سانا

طالبت الكتل النيابية في مجلس النواب العراقي الحكومة العراقية بطرد سفير نظام بني سعود في بغداد ثامر السبهان على خلفية تدخلاته في الشأن الداخلي العراقي ومحاولته تأليب مكونات الشعب العراقي على بعضها.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون كامل الزيدي لمراسلة سانا في بغداد إن “السفير السعودي تجاوز الخطوط الحمراء عدة مرات وهو يتدخل بالشأن الداخلي العراقي كثيرا ” مطالبا وزارة الخارجية بالاسراع في طرده.

كما طالبت كتلة بدر النيابية الحكومة العراقية باعلان السبهان شخصاً غير مرغوب به لتدخله السافر بالشأن الداخلي للعراق في محاولة منه لتمزيق النسيج الوطني وإثارة الفتن.

وقالت الكتلة في بيان لها إن ” السبهان تناسى أنه يمثل دولة لا تعرف معنى الديمقراطية بل أصبحت بلاده منطقاً للفكر المتطرف الذي انتج تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين”.

بدورها دعت رئيس كتلة إرادة النائبة حنان الفتلاوي وزارة الخارجية العراقية إلى توجيه إنذار نهائي للسفير السبهان للكف عن تصريحاته المتطفلة والتي تحدث فيها مؤءخرا عن تغيير ديموغرافي مطالبة بطرده من العراق إن لم يرتدع.

وكانت وزارة الخارجية العراقية اعربت امس عن استغرابها من التصريحات الصادرة من بعض الشخصيات الدبلوماسية والمتضمنة موقفا سلبيا من العمليات العسكرية الجارية لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

يذكر أن سفير نظام بنى سعود بالعراق السبهان نشر امس الاول تغريدة على “تويتر” حول العمليات العسكرية للجيش العراقي لتحرير مدينة الفلوجة من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي أثارت ردود فعل مستنكرة لتدخله بالشأن العراقي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البرلمان العراقي يدعو إلى تنفيذ قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد

بغداد-سانا دعا مجلس النواب العراقي اليوم الحكومة إلى تنفيذ قرار إخراج القوات الأجنبية من البلاد، …