الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تسيطر على صوامع الحبوب والتلال المحيطة بها في ريف تدمر الشرقي وتحبط هجوما لإرهابيي “النصرة” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” على نقاط عسكرية بريف حماة الشمالي

محافظات-سانا

أعلن مصدر عسكري مساء اليوم فرض السيطرة الكاملة على صوامع الحبوب وعدد من التلال في ريف تدمر الشرقي.

وقال المصدر في تصريح لسانا إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها الكاملة على صوامع الحبوب والتلال المحيطة بها شمال شرق مدينة تدمر بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم “داعش”.

وأكد المصدر مقتل العديد من إرهابيي “داعش” خلال الاشتباكات وتدمير عدد من الآليات والعربات المزودة برشاشات متنوعة.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الهندسة في الجيش قاموا بتمشيط المنطقة وتفكيك العبوات والألغام التي زرعها إرهابيو “داعش” في المنطقة.

وتعد السيطرة على صوامع الحبوب إنجازا مهما لجهة جعل المنطقة منطلقا جديدا ونقطة ارتكاز لتحقيق المزيد من التقدم في الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي وملاحقة فلوله في عمق البادية السورية.

وحدات من الجيش تحبط هجوما لإرهابيي “النصرة” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” على نقاط عسكرية بريف حماة الشمالي

كما أكد مصدر عسكري مقتل 40 إرهابيا على الأقل جميعهم مما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” في ريف حماة الشمالي.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت فجر اليوم مع مجموعات إرهابية من تنظيم “جبهة النصرة” و”أحرار الشام” هاجمت نقاطا عسكرية في محيط قرية بلدة معان شمال مدينة حماة بنحو 35 كم.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباكات “انتهت بإحباط الهجوم ومقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وفرار من تبقى منهم باتجاه ريف إدلب الجنوبي”.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش “نفذت عملية نوعية على أحد المقرات الرئيسية لإرهابيي “أحرار الشام” في شمال بلدة معان أسفرت عن سقوط 40 قتيلا على الأقل بينهم وتدمير عربة مصفحة وعربتين مزودتين برشاشات ثقيلة”.

وتعد “حركة أحرار الشام الإسلامية” أحد التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظام السعودي وهي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وارتكبت مع تنظيم “جبهة النصرة” العديد من المجازر بحق الأهالي في ريف حماة كان آخرها مجزرة الزارة في الـ 12 من الشهر الماضي والتي راح ضحيتها عشرات الأشخاص غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وحدات من الجيش توقع قتلى بين إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط منطقة البانوراما وجبل الثردة بدير الزور

إلى ذلك تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولات مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الاعتداء على نقاط عسكرية جنوب مدينة دير الزور.

وأفاد مصدر ميداني في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش خاضت فجر اليوم اشتباكات عنيفة مع إرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط جبل الثردة ومنطقة البانوراما على الأطراف الجنوبية والجنوبية الغربية من مدينة دير الزور.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات انتهت “بسقوط العديد من أفراد المجموعات الإرهابية بين قتيل ومصاب وتدمير عتاد حربي كان بحوزتهم وفرار من تبقى منهم”.

وأحبطت وحدات الجيش محاولات إرهابيي تنظيم “داعش” خلال الأسابيع الماضية إحداث ثغرة والتسلل على محوري منطقة البانوراما وجبل الثردة وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي وقضت على العديد منهم.

 تدمير مربض مدفعية لتنظيم “داعش” الإرهابي في قرية القصر بريف السويداء

في هذه الأثناء أكد مصدر عسكري تدمير مربض مدفعية لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وأشار المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة نفذت صباح اليوم عملية نوعية على تجمع لإرهابيي “داعش” في قرية القصر شمال شرق السويداء بنحو 60 كم.

ولفت المصدر العسكري إلى أن العملية النوعية أسفرت عن “تكبيد التنظيم التكفيري خسائر بالأفراد وتدمير مربض مدفعية لهم”.

وتقع قرية القصر على أطراف البادية السورية حيث يشن إرهابيون من تنظيم “داعش” اعتداءات على أهالي القرى المجاورة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

Facebook

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …