في خروقات جديدة لاتفاق وقف الأعمال القتالية.. استشهاد 7 أشخاص وإصابة 13 آخرين بجروح في اعتداءات إرهابية على أحياء سكنية بمدينة حلب

محافظات-سانا

استشهد 7 أشخاص بينهم طفلة وأصيب 13 آخرون بجروح بعضهم في حالة حرجة جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية والرصاص على أحياء سكنية بمدينة حلب في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وذكر مراسل سانا نقلا عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة أن “إرهابيين يتحصنون فى محيط جامع بلال بحي الكلاسة استهدفوا المواطنين في حي باب الفرج برصاص القناصات ما تسبب بإصابة شخصين بجروح تم إسعافهما إلى مشفى الرازي لتلقى العلاج”.

وأشار المصدر إلى أن المجموعات الإرهابية “أطلقت قذيفة صاروخية على حي شارع النيل أسفرت عن إصابة شخصين بجروح ووقوع أضرار مادية في منازل المواطنين وممتلكاتهم”.

ولفت المصدر إلى أن 4 أشخاص بينهم طفلة استشهدوا مساء اليوم جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على ضاحية الأسد السكنية بالحمدانية.

وفي حي الراموسة بين المصدر أن “قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون بعد ظهر اليوم سقطت قرب سيارة تقل عددا من الأشخاص تسببت باستشهاد طفل وإصابة 5 منهم بجروح إضافة إلى وقوع أضرار بالسيارة”.

وذكر المصدر في وقت لاحق أن قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون مساء اليوم على منطقة الراموسة تسببت باستشهاد رجل وامرأة وإصابة شخصين بجروح في حين أدى سقوط قذيفة صاروخية على حي حلب الجديدة أطلقتها المجموعات الإرهابية إلى إصابة شخص بجروح.

وارتقى شهيدان وأصيب 20 شخصا بجروح حالة بعضهم خطرة أمس جراء اعتداء المجموعات الإرهابية بالقذائف الصاروخية ورصاص القناصات على أحياء الراموسة والحمدانية والعرقوب في مدينة حلب.

وتتحصن في عدد من أحياء مدينة حلب وريفها مجموعات إرهابية تنتمي إلى تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “فيلق الشام وحركة أحرار الشام الإسلامية ولواء الفتح والجبهة الشامية” وتعتدي على الأهالي في الأحياء والمناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والأسلحة المتنوعة ما يتسبب بارتقاء شهداء معظمهم من الأطفال والنساء.

وخرقت المجموعات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية أكثر من 600 مرة منذ بدء سريانه في الـ 27 من شباط الماضي.

إصابة طفلة وامرأة بجروح جراء إطلاق المجموعات الإرهابية قذائف صاروخية على بلدة الفوعة المحاصرة في ريف إدلب الشمالي

كما أصيب شخصان بجروح جراء خرق المجموعات الإرهابية في ريف إدلب اتفاق وقف الأعمال القتالية، وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن “المجموعات الارهابية استهدفت اليوم بعدد من القذائف الصاروخية الأهالي في بلدة الفوعة المحاصرة” شمال مدينة إدلب بنحو 10 كم.

وأشارت المصادر إلى أن “الاعتداء الإرهابي أسفر عن إصابة طفلة وامرأة بجروح وأضرار مادية في الممتلكات”.

واستشهدت أمس طفلة وأصيب عدة أشخاص آخرين بجروح ووقعت أضرار مادية في بلدتي الفوعة وكفريا جراء خرق المجموعات الإرهابية في ريف إدلب اتفاق وقف الأعمال القتالية واستهداف البلدتين المحاصرتين بعدد من القذائف الصاروخية.

ويعانى أهالي كفريا والفوعة من حصار خانق تفرضه عليهم التنظيمات الإرهابية منذ أكثر من عامين إضافة إلى تعرضهم لاعتداءات إرهابية متكررة بالقذائف الصاروخية والهاون ورصاص القنص والرمايات الرشاشة ما تسبب بارتقاء العديد من الشهداء وإصابة أشخاص آخرين معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency