الشريط الإخباري

رئبس نادي الكسوة: الصعود إلى الدرجة الأولى كان ثمرة لجهود اللاعبين والكادر الفني ومجلس الإدارة

دمشق-سانا

أكد رئيس نادي الكسوة محمود الشعار أن الصعود إلى دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لم يكن سهلا بل كان ثمرة جهود اللاعبين والكادر الفني والتدريبي ومجلس الإدارة مشيرا إلى أنه رغم صعوبة الوصول إلى هذه المرحلة إلا أن الأصعب الثبات والمحافظة على البقاء ضمن أندية دوري الدرجة الأولى.

وقال الشعار في تصريح لمندوب سانا الرياضي: سنحاول أن يكون لنا مكان ثابت في الدوري وسنثبت للجميع أننا لم نأت إلى دوري الأضواء للنزهة إنما جئنا للبقاء والمنافسة على أحد المراكز الجيدة معربا عن شكره لوقوف مجلس مدينة الكسوة وفرع ريف دمشق للاتحاد الرياضي العام إلى جانب النادي.

وأضاف رئيس النادي.. إنه ضمن خطة عمل الإدارة كيفية الحصول على الدعم المادي لأنه من أساسيات النجاح وذلك من أجل استقدام لاعبين على مستوى عال لكي نرمم بعض المراكز في الفريق كون اللعب في الدرجة الأولى يختلف عن اللعب في الدرجة الثانية والثالثة لافتا إلى أن الإدارة وضعت الاتحاد الرياضي العام بصورة بعض المعوقات التي يجب تذليلها ولا سيما بناء سور للملعب وإقامة مدرجات من الجهة الغربية حيث تقدر تكلفتها بنحو 50 مليون ليرة سورية ووعد الاتحاد الرياضي بتحقيق هذا المطلب خلال هذا العام.

وأوضح الشعار أن هناك دراسة بعد إنشاء السور تقضي بإقامة عشرة محلات تجارية كي تساعد على تغطية نفقات النادي ولا سيما في دوري الدرجة الأولى ومن أجل التعاقد مع لاعبين من خارج النادي لتدعيم بعض مراكز الفريق ممن يملكون الخبرة والمهارة لمجاراة الأندية الأخرى في هذا الدوري.

وأشار إلى أن فريق الكسوة استطاع الصعود إلى الدرجة الأولى باعتماده على أبناء النادي الذي يضم لاعبي خبرة مثل رياض محمود وعبد الرحمن العش ومحمد البلخي وزاهر عليا ومحمد مصطفى اضافة الى لاعبي الشباب والناشئين مثل محمد الحلاق ومحمد العبد الله وهما لاعبا المنتخب الوطني للناشئين وأحمد النجار وعبد الرحمن الصالح مبينا أنه تمت الاستعانة بلاعبين فقط في التجمع النهائي المؤهل للصعود إلى الدرجة الأولى هما أحمد الظاهر وعمر درويش.

وعن الألعاب الأخرى في النادي قال الشعار إن نادي الكسوة هو بطل محافظة ريف دمشق في لعبة التايكواندو في فئات الأشبال والناشئين والشباب والرجال مضيفا إنهم بانتظار دوري التصنيف للصعود إلى الدرجة الأولى كما أن هناك ألعابا أخرى يمارسها النادي كالقوة البدنية وألعاب القوى.

يشار إلى أن فريق الكسوة صعد إلى الدرجة الأولى بعد تصدره لمجموعته بتسع عشرة نقطة متفوقا على فرق جرمانا والجولان وعمال القنيطرة وشهبا ما أهله للعب في الدور النهائي واحتلاله المركز الثاني بعد فريق حرفيي حلب برصيد أربع نقاط جمعها بعد فوزه على البريقة 3-1 وتعادله مع حرفيي حلب 1-1 وخسارته مع الساحل 3-1.

انظر ايضاً

الصحة العالمية تحذر من أسوأ موسم لحمّى الضنك في أميركا اللاتينية

جنيف-سانا حذّرت منظمة الصحة العالمية من أسوأ موسم لحمّى الضنك في منطقة أميركا اللاتينية والبحر …