الشريط الإخباري

استطلاع: أغلبية التشيك ترفض إلغاء تأشيرات الدخول للأتراك إلى أوروبا

براغ-سانا

أظهر استطلاع حديث للرأي في تشيكيا رفض أغلبية المواطنين التشيك إلغاء تأشيرة الدخول للأتراك وفق الشروط التي أعلنتها المفوضية الأوروبية بعد الاتفاق الذي تم توقيعه مع النظام التركي في آذار الماضي بخصوص مسألة تدفق المهاجرين.

واعتبر 90 بالمئة من المشاركين بالاستطلاع الذي أجرته وكالة سانيب التشيكية أن إلغاء التأشيرات سيعني حدوث تدفق للمهاجرين غير قابل للسيطرة وانتهاء الاتحاد الأوروبي وتنامي الجريمة والهجمات الإرهابية.

وتعرض الاتفاق الموقع بين النظام التركي والاتحاد الأوروبي لانتقادات دولية واسعة بما في ذلك العديد من الدول الأوروبية التي رأت فيه خضوعا لابتزاز النظام التركي.

كما كشف الاستطلاع أن 6ر85 بالمئة من المواطنين التشيك لا يوافقون على اقتراح المفوضية الاوروبية الغاء تأشيرات الدخول للأتراك بشكل مشروط فيما رأى 8ر84 بالمئة أن إلغاء التأشيرات سيزيد من تدفق المهاجرين إلى أوروبا.

ورأى 9ر87 بالمئة أنه يتوجب على الحكومة التشيكية أن ترفض إلغاء تأشيرات الدخول للأتراك فيما قال 2ر85 بالمئة: إنهم ضد العمل بالمزيد من الحصص الإجبارية في توزيع اللاجئين وضد ان تدفع دول الاتحاد الاوروبي المال مقابل كل لاجئ ترفض قبوله من حصتها كما اقترحت ذلك المفوضية الاوروبية مؤخرا.

يذكر أن مجلس النواب التشيكي صوت قبل عدة أسابيع على قرار يطالب الحكومة التشيكية بالتصويت في الاتحاد الأوروبي ضد إلغاء تأشيرات الدخول للأتراك إلى دول الاتحاد الأوروبي ومنها تشيكيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency