الجيش يدمر تجمعات وآليات لتنظيم “داعش” الإرهابي بريفي حمص والسويداء ويوقع 50 قتيلا بصفوف إرهابيي “جبهة النصرة” بريف حماة

محافظات-سانا

نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مركزة على تجمع لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “دمرت سيارتين لإرهابيي تنظيم “داعش” في رمايات مركزة على تجمع لهم في محيط مركز الأعلاف بقرية القصر” على أطراف البادية السورية.

ودمرت وحدة من الجيش أمس 4 آليات من بينها شاحنة كبيرة محملة بأسلحة وذخيرة لإرهابيي تنظيم /داعش/ فى قرية رجم الدولة في حين أوقعت وحدة أخرى بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية مجموعة إرهابية تابعة للتنظيم التكفيري بين قتيل ومصاب جنوب غرب تل أشيهب.

وتعمل وحدات الجيش العاملة في ريف السويداء الشمالي الشرقي بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على إحباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى التجمعات السكانية المنتشرة على أطراف البادية ومنع تهريب الأسلحة والذخيرة عبر المساحة الشاسعة للبادية السورية المفتوحة على الحدود الأردنية والعراقية.

مصادرة سيارة وأسلحة وذخيرة ومقتل 3 إرهابيين من تنظيم “داعش” على طريق أثريا الرقة

في ريف حماة صادرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيارة لتنظيم “داعش” الإرهابي بداخلها أسلحة وذخيرة متنوعة.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا أن عناصر من الجيش والدفاع الشعبي المرابطين في منطقة أثريا بريف حماة الشرقي اشتبكوا مع إرهابيين من تنظيم “داعش” يستقلون سيارة على طريق أثريا- الرقة.

ولفت المصدر إلى أن الاشتباك أسفر عن مقتل 3 إرهابيين ومصادرة السيارة وأسلحة وذخيرة كانت بداخلها.

ويعمد إرهابيو تنظيم “داعش” إلى استغلال المساحات الشاسعة في البادية السورية للتنقل وتهريب الأسلحة والذخيرة بين ريفي حماة وحمص الشرقيين ومحافظة الرقة إضافة إلى نقل وتهريب النفط المسروق من الآبار السورية باتجاه الأراضي التركية لبيعها لنظام أردوغان السفاح.

الطيران الحربي السوري يدمر مقرا لتنظيم “داعش” الإرهابي وعددا من آلياته في محيط جباب حمد وحقل الشاعر بريف حمص

في ريف حمص الشرقي أكد مصدر عسكري تدمير آليات وتجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال الحرب المتواصلة التي يخوضها الجيش والقوات المسلحة ضد تنظيم “داعش” الإرهابي في محيط حقل الشاعر وقرية جباب حمد.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا.. إن الطيران الحربي السوري دمر قبل ظهر اليوم مقرا رئيسيا لتنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط قرية جباب حمد شرقي مدينة حمص بنحو60 كم.

وأضاف المصدر إن غارات الطيران الحربي على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل الشاعر النفطي شمال غرب مدينة تدمر أسفرت عن تدمير العديد من الآليات ومقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيم التكفيري.

ودمر الطيران الحربى السوري أمس أرتالا من العربات والآليات بعضها مزود برشاشات وتجمعات لتنظيم “داعش” في غارات على محاور تحركهم ونقاط تحصنهم في محيط حقلي جزل والشاعر النفطيين.

ويعمد تنظيم “داعش” إلى سرقة النفط من الآبار السورية المنتشرة في البادية وتهريبه إلى تركيا بموجب صفقات حيث تؤكد عشرات التقارير تورط أردوغان وعدد من أفراد عائلته ونظامه فيها.

وحدات من الجيش تدمر 9 آليات لإرهابيي “جبهة النصرة” وتوقع 50 قتيلا في صفوفهم في محيط قرية معان بريف حماة

وفي وقت سابق أكد المصدر العسكري مقتل 50 إرهابياً على الأقل من تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط قرية معان شمال مدينة حماة بنحو23 كم .

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت فجر اليوم مع مجموعات من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” هاجمت نقاطا عسكرية في محيط قرية معان من اتجاه عطشان وتل سكيك وأم حارتين.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم بالكامل ومقتل أكثر من 50 إرهابياً من التنظيم التكفيري وتدمير 9 آليات بينهم عربتان مصفحتان مزودتان برشاشات ثقيلة.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي المتاخم لريف إدلب مجموعات إرهابية مسلحة تهاجم التجمعات السكنية وترتكب المجازر والجرائم بحق الأهالي في القرى الآمنة.

وفي الثاني عشر من الشهر الجاري تسلل إرهابيون من تنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” وغيرهما من المجموعات الإرهابية إلى بلدة الزارة بريف حماة الجنوبي وارتكبوا مجزرة بحق أهلها واختطفوا عددا من الأهالي بينهم أطفال ونساء إضافة إلى قيامهم بتدمير وتخريب وسلب ونهب منازل المواطنين وممتلكاتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …