الشريط الإخباري

توقيع بروتوكول تعاون بين محافظتي حمص وغومل في بيلاروس

مينسك – سانا

وقعت محافظة حمص ومحافظة غومل في بيلاروس بروتوكول تعاون ودراسة مشروعات صناعية مشتركة كبرى في المدينة الصناعية بحسياء خلال مشاركة محافظ حمص طلال البرازي وعدد من الصناعيين ورجال الأعمال السوريين في المؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل بدعوة من جانب بيلاروس.3

وأشار محافظ حمص إلى أن بروتوكول التعاون يتضمن الاستفادة من الخبرات البيلاروسية في موضوعات إعادة الإعمار وتخطيط وتنظيم المدن فضلاً عن زيارة المناطق الحرة والمدينة الصناعية هناك كما تقرر دراسة إقامة مشروعات صناعية مشتركة كبرى مستقبلاً في المدينة الصناعية بحسياء موضحاً أن من أهم المشروعات التي تمت دراستها مشروع صناعة الإسمنت المسلح للأبنية مسبقة الصنع ومشروع مصنع لتجميع السيارات الثقيلة.

وقدم البرازي في كلمته خلال المؤتمر باسم الوفد السوري شرحاً موسعاً عن مشروعات إعادة الإعمار في المناطق المتضررة بمحافظة حمص ورؤية المحافظة وفق توجهات الحكومة السورية لمستقبل المحافظة لعام 2020.

ولفت البرازي إلى ترحيب الجانب البيلاروسي بتقديم جميع الخبرات اللازمة في مجال تخطيط وتنظيم المدن وتقديره لصمود الشعب السوري وجيشه وقيادته في مواجهة الإرهاب وتأكيده عمق العلاقات التي تجمع الشعبين والقيادتين في سورية وبيلاروس.

وبين محافظ حمص أنه “سيتم توجيه دعوة مماثلة لمحافظ غومل لزيارة سورية برفقة وفد رسمي وفني لتعزيز التعاون” حيث “أكد الجانب البيلاروسي بدوره استعداده لتلبية الدعوة قبل نهاية العام الحالي”.

وشارك في المؤتمر الاقتصادي السنوي الثالث عشر في محافظة غومل 43 دولة منها روسيا والصين وفنلندا وكازاخستان وأوكرانيا وجمهوريتا التشيك وسلوفاكيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency