الشريط الإخباري

يازجي يؤكد أهمية دور اتحاد غرف السياحة كشريك أساسي في تنشيط العمل السياحي وتطويره

دمشق-سانا

أكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أهمية دور اتحاد غرف السياحة كشريك اساسي مع الوزارة في تنشيط العمل السياحي وتطويره من خلال تقديم الرؤى والأفكار وإقامة الفعاليات والمبادرات والاستثمارات والتواصل بشكل مستمر مع أصحاب المنشآت السياحية ونقل همومهم وصعوبات العمل.

2

وأشار يازجي خلال لقائه اليوم أعضاء مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة الذي تم تشكيله مؤخرا إلى الدور المنوط بالاتحاد في المشاركة بسن التشريعات والقوانين التي تخدم أصحاب المنشآت السياحية وتفيد خزينة الدولة وتسهم في تشغيل اليد العاملة وتطوير القطاع السياحي.

من جانبه بين معاون وزير السياحة المهندس رامي مارتيني أن عمل اتحاد غرف السياحة السورية لايقتصرعلى الجانب التمثيلي لاصحاب المنشات السياحية وغرف السياحة في المحافظات بل هو شريك حقيقي في تطوير العمل ويحمل مع الوزارة عبء ملفات إعادة الإعمار مشيرا إلى دور القطاع الخاص في رسم استراتيجيات وخطط تطوير العمل في قطاع السياحة.

وبينت معاون وزير السياحة المهندسة رضا زيادة أن اتحاد غرف السياحة هو الأقدرعلى ملامسة الواقع من خلال تواصله وتمثيله لغرف السياحة في المحافظات مشيرة إلى أهمية التعاون الفعال بين الوزارة وغرف السياحة في المحافظات للوصول إلى قرارات وإعداد برامج وفعاليات مناسبة تلبي متطلبات العمل في المرحلة القادمة.

ولفت الدكتور ناصر قيدبان مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة عضو مجلس اتحاد غرف السياحة إلى أهمية التعاون من قبل جميع الجهات المعنية لتطوير العمل بما يخدم تطوير المنتج السياحي واعتماد أدوات التكنولوجيا والوسائل الحديثة لتطوير العمل وتقديم خدمات مناسبة وتشجيع وترويج السياحة في سورية.

وأشار جورج ريش عضو مجلس اتحاد غرف السياحة ممثل غرفة سياحة محافظة حلب إلى أهمية العمل على تفعيل عمل مكاتب السياحة والسفر إضافة إلى النظر بوضع أصحاب المنشآت السياحية المتضررة والعمل على توثيق هذه الأضرار.

ورأت ابتسام الصبح عضو مجلس إدارة اتحاد غرف السياحة عضو غرفة سياحة المنطقة الساحلية أن التفجيرات الإرهابية التي حدثت في مدينتي طرطوس وجبلة لن يثنينا عن العمل مؤكدة أهمية التعاون لتنشيط العمل في القطاع السياحي.

وأكد عبد الباري شعيري رئيس غرفة سياحة ريف دمشق ضرورة تعويض أصحاب المنشآت السياحية المتضررة وتقديم عروض للسائح المحلي بأسعار تنافسية مدروسة وتفعيل شركات تنظيم المعارض والمؤتمرات ولاسيما أن المرحلة القادمة تتطلب العمل من أجل زيادة الاستثمارات تطوير العمل في جميع القطاعات.

وفي ختام الاجتماع تم انتخاب رئيس لمجلس إدارة اتحاد غرف السياحة ونائب وأمين سر وخازن من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد البالغ عددهم 18 عضوا يمثلون غرف السياحة وعددها سبع غرف.

من جانب آخر أكد وزير السياحة في تعميم تلقت سانا نسخة منه أن أولوية التوظيف في الفنادق التابعة للوزارة هي لخريجي الكليات السياحية والمعاهد الفندق.

وطلب الوزير من إدارات الفنادق التابعة للوزارة وتشمل “داما روز-إيبلا-منتجع لاميرا السياحي-فندق الشهباء حلب” بضرورة تأهيل وتدريب وتطوير أداء العاملين الجدد فيها من خلال إعداد برامج تدريبية فعالة بحيث تتم موافاة الوزارة بهذه البرامج المعدة شهريا.

وتضمن التعميم الطلب إلى إدارة كل منشأة حسب خصوصية عملها واحتياجاتها أن تقوم بإعداد خطة لاستخدام الموارد البشرية تحقق خطة العمل التشغيلية المخطط لها، وتحدد فيها الاحتياجات وفق الاختصاصات والمدة ومكان العمل أيا كانت مدة التعاقد وعرضها على الوزارة للحصول على الموافقة اللازمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير السياحة يبحث مع رئيس المنظمة العربية للسياحة تعزيز التعاون العربي وتطوير صناعة السياحة

الدوحة-سانا بحث وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع رئيس المنظمة العربية للسياحة بندر بن …