الشريط الإخباري

الجيش يدمر تجمعات وخطوط إمداد لإرهابيي “جيش الفتح” بريفي إدلب وحماة وسلاح الجو يستهدف محاور تحرك لـ “داعش” بريف حمص الشرقي

محافظات-سانا

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات مكثفة على تجمعات وخطوط إمداد للمجموعات الإرهابية التابعة لـ “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود في ريفي إدلب وحماة.

وأفاد مصدر ميداني في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش وجهت ظهر اليوم رمايات مركزة على تجمعات وتحركات للمجموعات الإرهابية التابعة لتنظيم “جبهة النصرة” قرب قرية جيلا وقرية عدوان في سهل الروج بريف إدلب الغربي.

وأشار المصدر إلى أن الرمايات أسفرت عن “إيقاع العديد الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير طرق وخطوط إمداد بالسلاح والذخيرة”.

وبين المصدر الميداني أن وحدة من الجيش “دمرت في عملية نوعية صهاريج محملة بالنفط لإرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحت زعامته على الطريق الواصل بين قريتي تلعادة وترمانين” الواقعة أقصى شمال مدينة إدلب بنحو 45 كم.

وتنتشر في ريفي إدلب وحماة مجموعات إرهابية تكفيرية منضوية تحت مسمى “جيش الفتح” بعضها مرتبط بتنظيم “داعش” كـ “جند الأقصى” إضافة إلى مجموعات تكفيرية أعلنت مبايعتها لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وفي ريف حماة الشمالي الغربي لفت المصدر إلى أن وحدة من الجيش “قضت على 3 إرهابيين أثناء قيامهم برفع سواتر ترابية ودشم من الصخور في موقع يدعى تل القبو على أطراف جبل شحشبو مقابل قرية بريديج” بسهل الغاب.

ودمرت وحدات من الجيش أمس الأول 3 عربات لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وأوقعت 25 قتيلا بين صفوفه في محيط قرية الزارة بريف حماة الجنوبي.

وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو تدمر آليات لإرهابيي “داعش” بينها سيارتان مفخختان في ريف حمص الشرقي

كما دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من سلاح الجو السوري آليات بينها آليتان مفخختان لإرهابيي تنظيم “داعش” خلال عملياتها المتواصلة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم بريف حمص الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لمراسل سانا بأن الطيران الحربي السوري” نفذ غارات على تجمعات ومحاور تحرك آليات لإرهابيي تنظيم “داعش” بريف مدينة تدمر الشرقي وفي محيط حقل شاعر النفطي إلى الشمال الغربي منها”.

وبين المصدر أن الغارات أسفرت عن “تدمير عدد من الآليات لإرهابيي التنظيم التكفيري بعضها مزود برشاشات”.

إلى ذلك أشار مصدر ميداني لـ سانا إلى أن وحدة من الجيش “خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” شنت ظهر اليوم هجوماً على حقل حيان للغاز جنوب حقل شاعر بريف حمص الشرقي”.

وبين المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن “تكبيد إرهابيي التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير آلية مفخخة بكميات كبيرة من المواد المتفجرة في محيط حقل حيان”.

وأوضح المصدر الميداني أن وحدة من الجيش “أحبطت هجوماً إرهابياً لتنظيم “داعش” على عدد من النقاط العسكرية في منطقة أم التبابير بالريف الشرقي وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم ودمرت لهم آلية مفخخة قبل وصولها إلى هدفها”.

وأحكمت وحدات من الجيش أمس السيطرة على عدة نقاط في جبل خنزير شرق القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 100كم في حين دمر الطيران الحربي السوري مقار ونقاط تمركز للإرهابيين التكفيريين وقضى على أعداد منهم في محيط حقل شاعر النفطي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

قاذفات روسية وصينية تنفذ دوريات فوق المحيط الهادئ

موسكو-سانا نفذت قاذفات استراتيجية روسية وصينية دوريات مشتركة فوق بحري اليابان والصين الشرقي بهدف تنمية …