الشريط الإخباري

أعضاء مجلس محافظة السويداء يطالبون بزيادة مخصصات المحافظة من مادتي البنزين والمازوت وتسمية عدد من المرافق بأسماء الشهداء

السويداء -سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة السويداء بزيادة مخصصات المحافظة من مادتي البنزين والمازوت بحيث تصبح 13 طلبا لمادة البنزين مع إضافة طلبين لمادة المازوت للأغراض الزراعية حصرا.

ودعا أعضاء المجلس في ختام أعمال دورته العادية الثالثة للعام الحالي اليوم إلى رفع سقف إصلاح الآليات العاملة على البنزين وإضافة اعتماد لمؤسسة المياه وتأمين التمويل اللازم لتمديد خط التيار الكهربائي /20 ك ف ا / المحيد عن التقنين من محطة سميع إلى محطة تجمع آبار الثعلة المغذية لمدينة السويداء .1

كما طالب الاعضاء برفع سقف الرواتب والأجور للعاملين بالدولة ومكافحة ظاهرة التهريب والسماح بوضع لوحات تسجيل للدراجات النارية محليا في مجالس المدن وتسمية عدد من المرافق الخدمية والتعليمية والثقافية بأسماء الشهداء.

كما اقترح الأعضاء تحويل محطة سالة الثقافية إلى مركز ثقافي وافتتاح فرع للتعليم المفتوح للكليات المفتتحة بالسويداء ومنح قروض للمتقاعدين المسجلين على التأمين والمعاشات باعتماد حساب جار بمصرف التسليف الشعبي.

وأكد رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين أهمية زيادة مخصصات المحافظة من مادتي المازوت والبنزين كونها “قليلة قياسا بعدد الآليات فيها وعدد الأسر المقيمة والوافدة”.

1وأشار نائب محافظ السويداء المهندس أنور زين الدين إلى ضرورة وضع حد لعمليات التهريب والبحث في “أسباب وجود المحروقات بطرق غير مشروعة بالمحافظة وبيعها للمواطنين بأسعار مرتفعة جدا”.

وكان أعضاء مجلس محافظة السويداء دعوا في افتتاح أعمال الدورة العادية الثالثة إلى إعطاء الأولوية لتوفير مياه الشرب للمواطنين في الفترة القادمة وخاصة في القرى التي لا يوجد فيها آبار أو سدود .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أعضاء مجلس محافظة السويداء يطالبون بتحسين الوضع المعيشي للمواطنين

السويداء-سانا دعا أعضاء مجلس محافظة السويداء إلى الإسراع في إصلاح الأعطال المتكررة للمضخات الغاطسة لآبار …