الشريط الإخباري
عــاجــل الخارجية والمغتربين: سورية تدين قيام الولايات المتحدة الأمريكية باستخدام “الفيتو” ضد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر الشقيقة أمام مجلس الأمن لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

ظهرية قصصية نسائية في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا

أحيت الأديبات “نهلة يونس وبلسم محمد وأميرة يوسف” ظهرية قصصية في المركز الثقافي العربي بصافيتا ألقت خلالها الكاتبات المشاركات بعضا من نتاجهن القصصي الذي لامس الأزمة الحالية التي تعيشها سورية وتداعياتها على مستويات مختلفة.

وتناولت قصة “نهلة يوسف” بعنوان “قصوها أمي” حكاية جريح ناجى العالم المحيط به بعد تعطل مجمل حواسه إثر إصابة بالغة حرمته من أغلبها فروت القاصة في نصها صراع هذا الجريح مع عجزه وكبريائه في الوقت ذاته.

أما “بلسم محمد” فتحدثت من خلال قصتها “أرقام ناطقة” عن ضحايا الحرب بأسلوب سردي استخدمت فيه العبارة الأدبية البليغة الموحية وعنصر الدهشة حيث فاجأت المستمعين بخاتمة قصصية لم تكن تشي بها المقدمة الأدبية الطويلة للقصة.

ومن خلال قصة “مكالمة طائشة” روت القاصة “أميرة يوسف” بعضا من السلوكيات التي يمارسها الإرهابيون مع المواطنين السوريين في أماكن تواجدهم ما عكس انحطاطهم الأخلاقي والإنساني.

وجاءت القصص بمجملها متفاوتة من حيث المستوى الفني لكنها في هذه المرحلة عكست تداعيات الحرب الجارية على سورية وتأثيرها العميق في حياة الناس.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض فني منوع للأطفال واليافعين في ثقافي صافيتا

طرطوس-سانا استضافت صالة المركز الثقافي في صافيتا معرضاً فنياً للرسم تضمن 60 لوحة فنية من …