الشريط الإخباري

الجيش يقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” بمدينة دير الزور وريف السويداء و على 39 إرهابياً من تنظيم “جبهة النصرة” في ريفي حماة وإدلب

محافظات-سانا

اشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بعد ظهر اليوم مع إرهابيين من تنظيم “داعش” هاجموا النقاط العسكرية على أطراف حي الصناعة بمدينة دير الزور.

وذكر مصدر ميداني في تصريح لمراسل سانا أن الاشتباكات انتهت بإحباط الهجوم ومقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير عربة مفخخة قبل وصولها إلى إحدى النقاط العسكرية.

وأوضح المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى “أبو هاجر الخير” قائد ما يسمى “سرية الاقتحام في الحي” و”أبو أنس المصري” إضافة إلى عدد من الإرهابيين المرتزقة من جنسيات أجنبية.

ويحاصر تنظيم “داعش” الإرهابي منذ أكثر من سنتين عشرات آلاف المواطنين في العديد من أحياء مدينة دير الزور حيث يقوم الطيران السوري والروسي بإلقاء المساعدات الإغاثية من الجو على الأحياء المحاصرة ويقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بتوزيعها على الأهالي.

الجيش يقضي على إرهابيين من تنظيم “داعش” بريف السويداء

الى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة رمايات مركزة على تجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” ودمرت لهم سيارة مزودة برشاش ثقيل في قرية صعد وتل أشيهب بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وذكر المصدر أن وحدة من الجيش “قضت في رمايات مركزة على معظم أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم (داعش) جنوب مركز الأعلاف في قرية القصر ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل في محيط تل أشيهب الجنوبي” بريف السويداء الشمالي الشرقي.
ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول سيارة لتنظيم “داعش” محملة بالأسلحة والذخيرة في قرية صعد.

وتعمل وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على قطع طرق إمداد إرهابيي “داعش” ومنع تهريب ونقل الاسلحة والذخيرة للتنظيمات الارهابية من اتجاه الأراضي العراقية والأردنية وريف درعا الشرقي إلى الارهابيين في ريف السويداء الشرقي والشمالي الشرقي.

الطيران الحربي يدمر مقرات وآليات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” في ريف حمص

في ريف حمص دمر سلاح الجو في الجيش العربي السوري مقرات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال الساعات الـ 24 الماضية في ضربات على تجمعاتهم.

وذكر المصدر العسكري أن الطيران الحربي السوري “نفذ طلعات جوية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط حقل شاعر وجزل وهنداوي” بريف حمص الشرقي و”جنوب الباردة بالريف الجنوبي الشرقي”.

وبين المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير آليات ومقرات لإرهابيي التنظيم التكفيري والقضاء على أعداد منهم”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة دمرت أمس أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيم “داعش” في قرى هبرة الغربية وأم الريش وشمال شرق منطقة جزل.

وفي الريف الشمالي أشار المصدر إلى أن “الطيران الحربي السوري قضى على تجمعات لإرهابيي (جبهة النصرة) والمجموعات المسلحة التابعة له في قريتي الغجر وبرج قاعي” في منطقة الحولة.

وتنتشر في منطقة الحولة مجموعات إرهابية غالبيتها منضوية تحت زعامة تنظيم /جبهة النصرة/ ومن بينها ما يسمى “فيلق حمص” و”كتائب الفاروق” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” وهي تتلقى التمويل والتسليح من النظام السعودي الوهابي.

وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو تدمر 5 عربات وتقضي على 39 إرهابيا من تنظيم “جبهة النصرة في ريفي حماة وإدلب

كما أكد المصدر العسكري مقتل 39 إرهابيا على الأقل وتدمير آليات متنوعة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي خلال الحرب المتواصلة للجيش والقوات المسلحة على الإرهاب التكفيري في ريفي حماة وإدلب.

وأفاد المصدر بأن وحدة من الجيش وجهت ضربات مكثفة على تجمعات وأوكار إرهابيي “جبهة النصرة” قرب تل سكيك شمال مدينة حماة بنحو 48 كم أسفرت عن “مقتل 28 إرهابياً وتدمير 4 آليات مزودة برشاشات لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات التكفيرية التابعة له”.

ودمرت وحدات من الجيش أمس سيارة محملة بأسلحة وذخيرة و3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة لإرهابيي “جيش الفتح” في محيط قرية خربة الناقوس بريف حماة.

وفي إدلب قال المصدر العسكري إن الطيران الحربي السوري نفذ غارات جوية على مواقع لتنظيم “جبهة النصرة” في قريتي أم رجيم ورسم الطول وشرق بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.

ولفت المصدر إلى أنه تأكد “تدمير عربة مدرعة ومقتل 11 إرهابياً من بينهم السعودي “أبو يوسف الجابري” خلال الغارات”.

وقتل أمس خلال غارات جوية على أوكار لتنظيم “جبهة النصرة” و”الحزب الإسلامي التركستاني” في أبو الضهور 16 إرهابيا على الأقل من بينهم ما يسمى “أمير قطاع البادية” في تنظيم “جبهة النصرة” المدعو “أبو تراب الحموي” و”أبو النصر تلمنس” أحد قياديي التنظيم.

ويضم “حزب الإسلامي التركستاني” إرهابيين مرتزقة تسللوا عبر الحدود التركية وتؤكد عشرات التقارير ارتباطه الوثيق بنظام أردوغان السفاح وقد ارتكب عشرات المجازر بحق السوريين في أرياف حلب واللاذقية وحماة وإدلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وحدات من الجيش تعزز مواقعها في مدينتي عين عيسى وعين العرب -فيديو

حلب والرقة-سانا انتشرت وحدات من الجيش العربي السوري في مناطق عدة بريفي حلب والرقة الشماليين …