الشريط الإخباري

إرهابيون يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية 7 مرات ووصول 100 إرهابي من تركيا إلى بلدة خان طومان بريف حلب

اللاذقية-سانا

انتهكت المجموعات الإرهابية اتفاق وقف الأعمال القتالية 7 مرات في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع عدد الانتهاكات إلى 524 منذ بدء سريانه في 27 شباط الماضي تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن الدولى بموجب قراره رقم 2268.

وذكر مركز التنسيق الروسي الذي يتخذ من مطار حميميم مقرا له في بيان أصدره مساء اليوم أن “مسلحى “جيش الإسلام” استهدفوا حي الزهراء في مدينة حلب ومواقع عسكرية في ميدعا وجوبر وعربين وزبدين وحرستا بريف دمشق براجمات الصواريخ وقذائف الهاون والرشاشات”.

وأفاد المركز الروسي المكلف بمراقبة وتنسيق اتفاق وقف الأعمال القتالية أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي استهدف بنيران عشوائية 4 مرات حي الشيخ مقصود ومرتين مطار النيرب إضافة إلى بلدتي حندرات وحيلان ما أدى إلى استشهاد مدنيين وإصابة آخرين بجروح مشيرا إلى وصول “أكثر من 100 إرهابي من تنظيم “جبهة النصرة” من أراضي تركيا إلى خان طومان في الريف الجنوبي”.

من جهة ثانية أعلن المركز أن عدد البلدات التي أعلنت انضمامها إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية ارتفع إلى 100 مشيرا إلى توقيع اتفاقات هدنة مع قادة 4مجموعات مسلحة بريف دمشق ليرتفع عدد المجموعات التي أعلنت انضمامها لاتفاق الهدنة إلى 58.

وتؤكد عشرات التقارير استمرار تسلل المرتزقة الارهابيين عبر الحدود التركية إلى داخل الأراضي السورية بدعم من النظام التركي الذى يقوم بتمويل وتسليح المجموعات الإرهابية التكفيرية في حلب التي سرقت ونهبت في أوقات سابقة المعامل والمصانع وتقوم باستهداف الأحياء السكنية بالقذائف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير12 طائرة مسيرة أطلقها إرهابيون على قاعدة حميميم الشهر الماضي

اللاذقية-سانا أعلن مركز التنسيق الروسي عن إحباط هجمات إرهابية على قاعدة حميميم بطائرات مسيرة دون …