الشريط الإخباري

في خرق جديد لنظام التهدئة في حلب.. المجموعات الإرهابية تستهدف بقذائف صاروخية عددا من الأحياء السكنية في المدينة

محافظات-سانا

انتهكت المجموعات الإرهابية نظام التهدئة المعلن في حلب عبر إطلاق عشرات القذائف الصاروخية على عدد من الأحياء السكنية في مناطق متفرقة من المدينة.

وأفاد مراسل سانا في حلب نقلا عن مصدر في قيادة الشرطة بأن المجموعات الإرهابية “استهدفت ظهر اليوم أحياء جمعية الزهراء وميسلون والراموسة والإذاعة وبنيامين بعشرات القذائف الصاروخية” ما أسفر عن “إصابة شخص بجروح وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة”.

وأعلن أمس عن تمديد نظام التهدئة في مدينة حلب وريف اللاذقية الشمالي لمدة 72 ساعة بدءا من الساعة الواحدة فجر يوم السبت 7 أيار الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن نظام التهدئة لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

المجموعات الإرهابية تستهدف ب 10 قذائف صاروخية قريتي عين الكروم ونهر البارد بريف حماة

كما استهدفت المجموعات الإرهابية بقذائف صاروخية قريتي نهر البارد وعين الكروم في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة في تصريح لمراسل سانا أن “10 قذائف صاروخية سقطت على قريتي عين الكروم ونهر البارد” شمال غرب مدينة حماة بنحو 45 كم ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة للأهالي”.

واستهدفت المجموعات الإرهابية قرية عين الكروم بريف حماة الشمالي الغربي ب 6 قذائف صاروخية في الثاني من الشهر الجاري ما تسبب بإصابة 3 أشخاص بجروح وأضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

وتنتشر في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي المتاخم لريف إدلب مجموعات مسلحة أغلبها من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وحركة “أحرار الشام الإسلامية” المرتبطة بالنظام السعودي الوهابي تستهدف أهالي المناطق المجاورة بالقذائف الصاروخية والهاون حيث يقع ضحيتها العديد من المواطنين أغلبهم من الأطفال والنساء.

أضرار مادية جراء سقوط قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف إدلب

ولحقت أضرار مادية بالممتلكات جراء سقوط قذائف صاروخية وهاون أطلقتها التنظيمات الإرهابية التابعة لما يسمى “جيش الفتح” الإرهابي على بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين شمال مدينة إدلب.

وذكرت مصادر أهلية من داخل البلدة لسانا أن التنظيمات الإرهابية التي تحاصر البلدتين اطلقت من بلدة بنش بريف إدلب عددا من القذائف الصاروخية والهاون باتجاه منازل أهالي بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين ما تسبب “بوقوع أضرار مادية بمنازل المواطنين والممتلكات العامة والخاصة”.

وتتعرض بلدتا كفريا والفوعة الواقعتان شمال مدينة إدلب بنحو 10 كم منذ نحو سنتين لحصار من قبل التنظيمات الإرهابية التكفيرية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود إضافة إلى استهدافهما بمئات القذائف الصاروخية والهاون في محاولة يائسة للنيل من صمود أهالي البلدتين ودعمهم للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency