الشريط الإخباري

عبد اللهيان خلال لقائه بوغدانوف: ضرورة إدراج “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” على قائمة التنظيمات الإرهابية

موسكو-سانا

بحث مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان في موسكو اليوم مع ممثل الرئيس الروسي لبلدان الشرق الأوسط وافريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف الوضع في سورية والعراق وفلسطين واليمن.

وأكد عبد اللهيان خلال اللقاء ضرورة إدراج تنظيمي “أحرار الشام” و”جيش الإسلام” على قائمة التنظيمات الإرهابية من قبل الأمم المتحدة قائلا: “إن بعض الدول تتجاهل توصيات ايران وروسيا بشأن تحديد قائمة الجماعات الارهابية في سورية و إن المساعي المتعلقة بتحقيق هذا الهدف تتقدم ببطء”.

وشدد عبد اللهيان على ضرورة استمرار التعاون بين طهران وموسكو للتصدي للتنظيمات الارهابية الموجودة في سورية بموازاة العمل لحل الازمة فيها بالطرق السياسية.

من جانبه وصف بوغدانوف العلاقات بين طهران وموسكو بالودية وقال: “هناك محادثات واضحة وشفافة تجري بين الجانبين” مضيفا: “إن إيران وروسيا تجريان محادثاتهما في ظروف صعبة ولديهما فرصة مناسبة لمناقشة مختلف القضايا”.

من جهة ثانية لفت بوغدانوف إلى أن حضور روسيا بصفتها ضيف شرف في المعرض الدولي التاسع والعشرين للكتاب في طهران يعد فرصة مناسبة لتعزيز التعاون وتعرف الشعبين الايراني والروسي على بعضهما البعض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency