يازجي: معرض المشاريع الخاصة باللاذقية أيار القادم فرصة لتحفيز المستثمرين

دمشق-سانا

توقع وزير السياحة بشر يازجي أن يشكل معرض “المشاريع الخاصة” الذي ستبدأ فعالياته في 19 أيار القادم في فندق لاميرا باللاذقية ” فرصة ثمينة” لتحفيز رجال الأعمال والمستثمرين على بناء شراكات جديدة تسهم في تمويل وانطلاقة مشاريع سياحية توقف تنفيذها نتيجة الاضرار التي أصابتها بفعل التنظيمات الإرهابية المسلحة أو تعثر التمويل الذاتي لدى مالكيها أو مستثمريها وتعذر التمويل المصرفي لها بالنظر لواقعها أو نتيجة لمنعكسات الظروف الراهنة.

وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح يازجي أن الوزارة أنهت عمليات مسح وتقييم واقع كل المشاريع والمنشات السياحية بما في ذلك شرائح المشاريع المتعثرة أو التي تواجه عقبات تمويلية محددة لافتا الى ان بناء شراكات جديدة في هذه المرحلة سيسهم في معالجة أوضاع بعضها بما يمكن من إتمام إنجازها أو ترميمها ودخولها سوق التشغيل والخدمات السياحية.

وأشار يازجي إلى أن المنعكسات الايجابية المتوقعة لهذه الشراكات تتمثل في بناء مشروعات سياحية جديدة تحفز التمويل المصرفي للمشروعات والمنشات القائمة او معالجة مشكلاته السابقة.

وأوضح وزير السياحة أن ما يدعو للتفاؤل حاليا تجاه تنشيط الاستثمار السياحي ولا سيما في الساحل السوري ومناطق أخرى هو حالة الإمان والاستقرار فيها وارتفاع معدلات السياحة الداخلية.

يذكر أن معرض المشاريع الخاصة الذي سيستمر حتى 21 من شهر أيار القادم هو أول سوق خاص للاستثمار السياحي ويقام في الساحل السوري وسيشارك به عدد من المستثمرين وأصحاب المنشات والمصارف وشركات التدقيق والاستشارات المالية والقانونية والدراسات الهندسية .

تجدر الإشارة إلى أن دور الوزارة هو تأمين فرص اللقاء بين الفعاليات المختلفة للاقلاع بالمشاريع دون أن يكون لها أي مسؤولية قانونية فيما يتفق عليه المشاركون في المعرض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مرتيني: فرص استثمار كبرى تشغل 100 ألف شخص حتى 2030- فيديو

دمشق-سانا كشف وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني في مؤتمر صحفي وجود عشرات الطلبات المقدمة …