الشريط الإخباري

أيام التلقيح الوطنية تحقق هدفها بحمص وتصل لجميع الأطفال المتسربين بالحسكة

الحسكة وحمص-سانا

اختتمت في محافظتي حمص والحسكة اليوم أيام التلقيح الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة في 24 من الشهر الجاري واستهدفت الأطفال دون الخامسة من العمر لتحصينهم من أمراض الطفولة الخطرة المشمولة ببرنامج اللقاح الوطني وذلك بالتزامن مع أسبوع التلقيح الإقليمي.

مدير صحة الحسكة الدكتور “محمد رشاد خلف” في تصريح لمراسل سانا أوضح أن عمليات التلقيح شملت جميع مناطق المحافظة وتم خلالها التركيز على الوصول لجميع الأطفال المتسربين من حملات التلقيح السابقة وخاصة في المناطق الممتدة من منطقة الهول إلى الشدادي.

وفي حمص أكد رئيس دائرة الرعاية الصحية بمديرية الصحة الدكتور”عبد المؤمن قشلق” أن أيام التلقيح الوطنية وصلت إلى 4000 طفل متسرب من اللقاحات الدورية فيما حصل 170 ألف طفل دون الخامسة على لقاح الشلل الفموي علما أن الهدف هو 160 ألف طفل .

وأوضح “قشلق” أنه تم تزويد المراكز الصحية في المدينة والريف باللقاحات اللازمة كما شارك أكثر من 700 ممرض وفني لقاح من المديرية في إيصال اللقاحات إلى الأطفال على امتداد ريف المحافظة البعيد عن المراكز الصحية مشيرا إلى إيصال اللقاحات إلى مناطق الرستن وتلبيسة والحولة بمشاركة المنظمات الدولية والهلال الأحمر العربي السوري.

ويصادف أسبوع التمنيع العالمي في الأسبوع الأخير من نيسان كل عام ويهدف إلى تعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس في جميع الأعمار من المرض وإنقاذ الملايين من الأرواح واختارت دول العالم عنوانا لأسبوع هذا العام /سد فجوة التمنيع … التمنيع للجميع طول العمر”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الصحة تطلق أيام التلقيح الوطنية لمتابعة الأطفال المتسربين