الشريط الإخباري

الجيش يدمر مقرات لإرهابيي “داعش وجبهة النصرة” ويلحق بهم خسائر كبيرة في حلب وأرياف درعا وحماة وإدلب.. سلاح الجو يدمر رتل آليات لتنظيم “داعش” بريف تدمر

محافظات-سانا

ألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العاملة في حلب بتنظيمي “داعش وجبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية والمجموعات المنضوية تحتها خسائر فادحة خلال سلسلة عمليات مركزة نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش “دمرت مقرات لإرهابيي تنظيم “داعش” وآليات مزودة برشاشات ومرابض هاون ومدفعية على طريق الباب باتجاه الشمال الشرقي للمدينة وقضت على العديد من إرهابييه وأصابت آخرين.

وبين المصدر ان وحدة من الجيش “دمرت أسلحة وعتادا حربيا لإرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته في رمايات نارية مركزة على أوكارهم في أحياء المرجة والجزماتي والهلك والجندول وأبو طلطل وبستان القصر والشيخ مقصود والسكري والكلاسة وقسطل حرامي والأنصاري وبني زيد والمنصورة ما أسفر أيضا عن مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وينتشر في حي بني زيد إرهابيو ما يسمى “لواء شهداء بدر” ومعظمهم مرتزقة ومعروف بارتباطه المباشر بأجهزة استخبارات النظام التركي.

وفي وقت سابق اليوم ارتقى عدد من الشهداء وأصيب العديد من الأهالي بجروح جراء استهداف إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المسلحة المنضوية تحت زعامته بالقذائف الصاروخية ورصاص القنص أحياء سكنية بمدينة حلب في خروقات جديدة لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

تدمير مقر لتنظيم “جبهة النصرة” بريف إدلب والقضاء على 8 إرهابيين في ريف حماة

وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من الطيران الحربي السوري ضربات مكثفة على تجمعات ومقرات لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية بريفي حماة وإدلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عملية نوعية على تجمع لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي غرب قرية الأربعين بريف حماة الشمالي الغربي.

وأشار المصدر إلى أن العملية أسفرت عن “مقتل 8 إرهابيين من “جبهة النصرة” وتدمير سيارة محملة بالذخيرة”.

إلى ذلك ذكر مصدر ميداني لمراسل سانا أن وحدة من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية اشتبكت مع مجموعات إرهابية تابعة لـ “جبهة النصرة” في محيط قريتي السطحيات وخنيفس بالريف الشرقي ما أدى إلى “تكبيد المجموعات خسائر بالأفراد وتدمير آلية لهم”.

وأشار المصدر إلى “مقتل الإرهابي موسى الصوان بانفجار لغم قرب مفرق قرية العميه شرق ناحية السعن”.

وفي ريف إدلب الجنوبي تأكد وفقاً للمصدر العسكري “تدمير مقر لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في طلعة نفذها سلاح الجو في الجيش العربي السوري في قرية كفرسجنة”.

في هذه الأثناء ذكرت وسائل إعلام معلومات تؤكد “مقتل قيادي فيما يسمى لواء “أنصار الحق” التابع لـ “حركة أحرار الشام الإسلامية” المدعو سعود عساف أبو مازن إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته زرعت من قبل مجهولين على طريق قريب من قرية معصران بالريف الجنوبي”.

سلاح الجو يدمر رتل آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي شرق المحطة الثالثة لضخ النفط بريف تدمر الشرقي

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري صباح اليوم سلسلة غارات على تحركات لتنظيم “داعش” في إطار الحرب المتواصلة على الإرهاب التكفيري بريف تدمر الشرقي.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن الغارات الجوية “دمرت رتل آليات لتنظيم “داعش” الإرهابي شرق المحطة الثالثة لضخ النفط “شرق مدينة تدمر بنحو 40 كم.

وتكبد إرهابيو التنظيم التكفيري أمس خسائر كبيرة بالأفراد والآليات المزودة برشاشات متوسطة وثقيلة في ضربات سلاح الجو على أوكارهم وتجمعاتهم شرق وشمال مدينة تدمر وفي حويسيس.

وحدات من الجيش تدمر مقري قيادة وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” و”داعش” بريفي درعا والسويداء

إلى ذلك وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة رمايات مكثفة على مقرات وتجمعات لتنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية بريفي درعا والسويداء.

ففي درعا البلد قال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش “دمرت مقري قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وقضت على عدد من متزعميه في حيي الحمادين والعباسية”.

وأشار المصدر إلى “مقتل معظم أفراد مجموعة إرهابية في عملية دقيقة لوحدة من الجيش جنوب حي المنشية” حيث تنتشر تنظيمات تكفيرية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” تسلل أغلب أفرادها من الأردن.

ودمرت وحدات من الجيش أمس 3 مرابض مدفعية وهاون ومواقع محصنة ومقر قيادة لتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في أحياء الأربعين والكرك والبحار ومخيم النازحين بدرعا البلد.

وفي ريف السويداء الشمالي الشرقي أفاد المصدر العسكري بأن وحدة من الجيش نفذت بعد الرصد والمتابعة ضربات نارية محكمة انتهت “بتدمير عربة مزودة برشاش ومقتل وإصابة العديد من إرهابيي تنظيم داعش في محيط قرية القصر”.

وصادرت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي فجر اليوم سيارة محملة بألغام إسرائيلية الصنع وقذائف هاون و آر بي جي وقنابل يدوية في ريف السويداء الغربي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تدمير 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب

دمشق-سانا دمرت وحدات من قواتنا المسلحة 5 طائرات مسيرة للتنظيمات الإرهابية في ريف حلب.