منتخب سورية لكرة اليد يلتقي منتخب أوزبكستان ضمن بطولة كأس آسيا

طهران-سانا
يختتم منتخبنا الوطني للشباب مشاركته في بطولة كأس آسيا لكرة اليد المقامة حاليا في مدينة تبريز الإيرانية بملاقاة نظيره الأوزبكي اليوم ضمن المجموعة الأولى.
ولا تشكل المباراة أهمية كبيرة لمنتخبنا بعد أن فقد حظوظه في التأهل للمربع الذهبي إلا أنه يطمح لأن يترك صورة طيبة في البطولة تعكس المستوى الحقيقي لكرة اليد في سورية.
وكان منتخبنا استهل مشواره في الدور الأول بمواجهة المنتخب العماني في مباراة انتهت بالتعادل 28-28 إلا أنه خسر ثلاث مباريات متتالية أمام قطر بنتيجة 19-30 وأمام اليابان 23-35 وأمام نظيره السعودي بنتيجة 18-30.
ورغم أن المنتخب لم يتمكن من التأهل عن هذه المجموعة إلا أن المشاركة في استحقاق خارجي بمستوى بطولة آسيا سيكون له أثر إيجابي على اللاعبين بعد انقطاعهم لفترة طويلة عن البطولات الخارجية وسيكون قادرا في الاستحقاقات المقبلة على المنافسة بقوة أكبر وبأداء افضل.
وتضم تشكيلة منتخبنا كلا من اللاعبين عبد الرحمن عبد الله سعد الله العلي- بشار محمد – سعد علي- عبد القادر صالح- محمد مراد- أحمد خاروف- رامان عيسى- محمد نور- صهيب بارودي- محمود خليل-محمد فؤاد- محمد شوقي شاويش- علي عاصي- محمد محاميد- جمال مكي- نور شرابي- بلال كبب- بإشراف المدرب الجزائري عبد الرحمن المبروكي والمدرب الوطني عصام دهمش.
يذكر أن البطولة الآسيوية موءهلة لنهائيات كأس العالم المقررة العام القادم في البرازيل حيث تتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات العالمية.

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة اليد يفوز على نظيره الفلسطيني ببطولة آسيا للسيدات

عمان-سانا فاز منتخب سورية لكرة اليد على نظيره الفلسطيني اليوم بنتيجة 47-13 هدفاً وذلك في …