الشريط الإخباري

فعاليات رسمية وأهلية من قريتي نبع الصخر ومسحرة بريف القنيطرة.. تشكيل فريق عمل من الشيوخ والوجهاء لإطلاق مشروع مصالحة محلية في المحافظة

القنيطرة-سانا

دعا محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر إلى تفعيل عمل الفعاليات الأهلية ولجان المصالحة المحلية في إقناع المغرر بهم لتسليم سلاحهم وتسوية أوضاعهم والانخراط في حماية الممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية.

وأشار المحافظ خلال لقائه فعاليات رسمية وأهلية من قريتي نبع الصخر ومسحرة في مبنى المحافظة بمدينة البعث إلى دور الوجهاء ورجال الدين في المشاركة بوضع آليات عمل جديدة عملية وجادة من شأنها أن تفضي إلى تعزيز المصالحات المحلية وعودة الأهالي والمهجرين إلى قراهم وطرد الإرهابيين المرتزقة الذين يأتمرون من الكيان الإسرائيلي.

ولفت عبد القادر إلى أن ما تم انجازه من مصالحات محلية في بلدة خان أرنبة قبل 3 سنوات كان له دور كبير في صمود المحافظة في وجه الإرهاب التكفيري.

وشهدت محافظة القنيطرة خلال شهر آذار الماضي عدة لقاءات لفعاليات أهلية ورسمية من أبناء القنيطرة وبحضور ممثلين من مركز التنسيق الروسي في حميميم.

وأكدت الفعاليات الرسمية والأهلية في قريتي نبع الصخر ومسحرة وقوفها إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه ضد التنظيمات الإرهابية التكفيرية داعين المسلحين إلى تسوية أوضاعهم وعودة الأهالي إلى منازلهم التي هجروا منها بفعل الإرهاب.

وختمت الفعاليات الرسمية والأهلية اجتماعها بالاتفاق على خطة عمل مشتركة لإيجاد الحلول المناسبة للآثار السلبية التي أفرزتها الأزمة وتشكيل فريق عمل من الشيوخ والوجهاء والشخصيات الفاعلة على الأرض للمشاركة في إطلاق مشروع مصالحة محلية في قريتي نبع الصخر ومسحرة لتكون نواة لمصالحة أوسع تشمل جميع قرى المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظ القنيطرة: المحروقات بكل أنواعها متوافرة في المحافظة

القنيطرة – سانا أكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر توافر كل أنواع المشتقات النفطية …