ارتقاء 11 شهيداً جراء قذائف صاروخية أطلقها إرهابيو “النصرة” على السقيلبية بريف حماة وشارع النيل بحلب

محافظات -سانا

استهدف إرهابيون صباح اليوم بـ 14 قذيفة صاروخية وهاون مدينة السقيلبية بريف حماة الشمالي الغربي في خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية.

وافاد مراسل سانا نقلا عن مصدر في قيادة شرطة حماة بأن القذائف أطلقت من قرية الجابرية حيث ينتشر إرهابيون من “حركة أحرار الشام الإسلامية” وتنظيم “جبهة النصرة” وسقط 4 منها على الأحياء السكنية وسط المدينة و10 قذائف في محيطها.

وذكر المصدر أن القذائف “تسببت باستشهاد شخص وإصابة 4 آخرين بجروح بالغة الخطورة إضافة إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة بالممتلكات”.

وتعد “حركة أحرار الشام الإسلامية” أحد التنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وهي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي.

ووثق مركز التنسيق الروسي في مطار حميميم حتى منتصف الليلة الماضية 422 خرقا من قبل التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية الذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضية.

ارتفاع عدد ضحايا الاعتداءات الإرهابية على أحياء سكنية بحلب إلى 10 شهداء

كما ارتفع عدد ضحايا الاعتداءات الارهابية بالقذائف الصاروخية والهاون على الأحياء السكنية في مدينة حلب خلال الساعات الـ 24 الماضية إلى 10 شهداء وعشرات المصابين أغلبهم من النساء والأطفال.

وذكر مراسل سانا نقلا عن مصدر فى المحافظة أن الاعتداءات الإرهابية طالت أحياء الاشرفية ومنيان وسيف الدولة والخالدية وشارع النيل والحمدانية والموكامبو وتسببت أيضا بالحاق أضرار كبيرة بأكثر من 100 منزل و7 مساجد و20 سيارة و3 مدارس.

ولاحقا أفاد مراسل سانا بأن عشرة أشخاص أصيبوا بجروح جراء اعتداءات إرهابية جديدة بقذائف صاروخية وهاون على حيي العزيزية وسليمان الحلبي.

إلى ذلك قام محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي يرافقه المهندس محمد أيمن حلاق رئيس مجلس المدينة بعد ظهر اليوم بجولة تفقدية على أحياء الخالدية والحمدانية وشارع النيل والموكامبو وتابع عمليات رفع وترحيل أنقاض المنازل التي تهدمت جراء الاعتداءات.

وطلب المحافظ من المؤسسات الخدمية حصر الاضرار والعمل على إصلاح البنى التحتية بشكل كامل في أسرع وقت ممكن موءكدا حرص المحافظة على مساعدة كل العائلات المتضررة بكل السبل المتاحة.

واستمع المحافظ خلال الجولة من الأهالي إلى مطالبهم واحتياجاتهم حيث ناشد عدد منهم الجيش العربى السوري الرد بسرعة وتخليص أهالي حلب من الإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

رحلة مع الأداء الرومانسي الحالم بحفل الموسيقية نور كويفاتي

دمشق-سانا تمكنت عازفة البيانو نور كويفاتي من اصطحاب الجمهور الى أزمنة مختلفة عبر طرقات أناملها …